منصة Matbakhi المطابخ السحابية تجمع 2.3 مليون دولار

  • كتب : وائل الحسينى

     

    جمعت شركة مطبخي "   Matbakhi" ، السعودية الناشئة في قطاع المطابخ السحابية مبلغ 2.3 مليون دولار في جولة قبل بذرية بقيادة شركة Bugshan Investment والعديد من المستثمرين الملائكيين.

    تأسست شركة مطبخي السعودية في أكتوبر من عام 2022 بواسطة جو فريم ورودولف نجيم، وتتعاون الشركة الناشئة مع الشيفات السعوديين المحليين لإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى نماذج مأكولات ومشروبات منسقة بعناية.

    تسعى شركة مطبخي السعودية الناشئة إلى تطوير قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية في إطار رؤية 2030 كجزء من التحوّل نحو الاقتصاد غير النفطي، بينما يواجه القطاع العديد من التحديات التي تؤثر على ربحية المأكولات والمشروبات في الفنادق، مما يعيق جودة الخدمة والعروض المقدمة لنزلاء الفندق.

    من جهته قال جو فريم، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في " مطبخي " مع وجود العديد من نماذج المطبخ السحابي، كان من المهم للغاية تحديد النموذج الذي أردنا اعتماده لضمان بناء شركة مستدامة ماليًا. نموذج Hotel Cloud Kitchen الذي اعتمدناه خفيف للغاية، مما يسمح لنا بالتوسع بسرعة وتقليل التحديات مثل العمالة والترخيص لبدء العمليات في كل موقع أثناء حل مشكلة رئيسية للفنادق.

     

    أضاف سيساعدنا تركيزنا على إنشاء علامة تجارية محلية فائقة في وضع المطباخي كمحفز مستوحى محليًا من المأكولات المختلفة

    وكشفت الشركة الناشئة أنها تعمل في 5 مواقع داخل العاصمة السعودية الرياض مع أربعة علامات تجارية رائدة، وهناك خطط لتوسيع نطاقها في الرياض ودخول المنطقة الشرقية بحلول نهاية العام الحالي، ولدى الشركة هدف الوصول إلى 20 علامة تجارية بحلول هذا الوقت.

     

    من المتوقع أن تستخدم شركة مطبخي الناشئة التمويل الذي حصلت عليه مؤخرًا لإنشاء نموذج مطبخ الفندق السحابي في السعودية، وتهدف إلى تحقيق الأرباح بحلول الربع الأول من عام 2024 عبر التركيز على النمو في الرياض والمنطقة الشرقية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن