واحة Crypto Oasis تضم أكثر من 1650 منظمة متخصص فى تقنية Blockchain بالإمارات نهاية الربع الرابع من عام 2022

  • أكثر من 8300 فرد يعملون حاليًا في مؤسسات في Crypto و Blockchain و Metaverse و Web3 في الإمارات ، بزيادة 18.6 % عن الربع الثالث من عام 2022

     

    - تمثل المنظمات الأصلية 68.2 % (1126 منظمة) من العدد الإجمالي والمنظمات غير الأصلية 31.8 % (525 منظمة)

     

    - كان الهدف في نهاية عام 2022 هو تحديد 1500 منظمة وتم تجاوزها بهامش جدير بالثناء

     

     

    كتب : علي الديب

     

     

    تجاوزت واحة الكريبتو " Crypto Oasis " ، أسرع نظام إيكولوجي للبلوك تشين نموًا في العالم ، هدفها المتمثل في تحديد 1500 منظمة في النظام البيئي بحلول نهاية عام 2022. اعتبارًا من 31 ديسمبر ، كان هناك أكثر من 1650 منظمة و النظام البيئي ينمو بشكل أسرع مما كان متوقعًا في السابق.

     

    شهد النظام الإيكولوجي   نموًا قويًا بنسبة 13.8٪ مما يثبت أنه من المتوقع أن تواصل Crypto Oasis  ، وهى واحة التشفير هي عبارة عن نظام إيكولوجي للبلوك تشين يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقره في دبي ،  نموها القوي في الأشهر المقبلة حيث ترحب الجهات التنظيمية في المنطقة بالابتكار والتعطيل ، مما يسهل على الشركات المرتبطة بـ blockchain تأمين التراخيص والعمل. في طليعة هذا ، يوجد مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) الذي يضم أكثر من 500 من منظمات Blockchain الأصلية ، والتي تمثل أكبر تركيز لشركات التشفير والبلوك تشين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA).

     

    أضافت Crypto Oasis أكثر من 200 مؤسسة جديدة في الربع الرابع من عام 2022 والتي جلبت أكثر من 1300 محترفًا جديدًا إلى النظام البيئي المزدهر ، مما رفع العدد الإجمالي للأفراد العاملين في هذه الصناعة إلى أكثر من 8300. يمكن أن يُعزى هذا النمو بنسبة 19 ٪ في أرقام التوظيف إلى أن الإمارات العربية المتحدة قوة يحسب لها حساب في مشهد بلوكتشين العالمي. يعمل 78.2 بالمائة (حوالي 6500) من هؤلاء الأفراد في مؤسسات blockchain الأصلية ، أي تلك التي تركز على blockchain والتقنيات اللامركزية ذات الصلة. يعمل 21.8 في المائة (حوالي 1800) في المائة لشركات غير أصلية ، أي تلك التي تقدم خدمات أو منتجات ذات صلة بـ blockchain ولكنها لا تركز بشكل أساسي على blockchain.

     

    صرح بذلك  Ralf Glabischnig ، مؤسس Crypto Oasis ، "يسعدنا أن نحدد هذه المنظمات الجديدة في نظامنا البيئي التي تساهم في مجتمع متنوع من أصحاب المصلحة. إن إمكانيات تقنية Web3 واسعة ، من التمويل وإدارة سلسلة التوريد إلى الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، نظرًا لأنها تقنية جديدة وناشئة نسبيًا ، لم يتم الوصول إلى كامل إمكاناتها حتى الآن وتواجه الصناعة تحديات مثل قابلية التوسع والأمان واعتماد المستخدم.

     

    أضاف  إنه مجال مثير وسريع التطور لمشاهدة و نحن حريصون على التعاون والتعلم من بعضنا البعض بينما نعمل على تحسين Web3 والتقنيات اللامركزية. "

     

    أوضح تدعم Crypto Oasis مؤسسات blockchain و Web3 للوصول إلى الموارد والخبرات التي يمكن أن تساعدهم في التنقل في المشهد المعقد والمتطور بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحهم الانضمام إلى النظام البيئي الفرصة للتواصل مع الشركاء والعملاء المحتملين ، وعرض عملهم على جمهور أوسع.

     

    من جهته قال صقر عريقات ، الشريك المؤسس لـ Crypto Oasis: "الإمارات العربية المتحدة هي الدمج المثالي للمواهب ورأس المال المبني على بنية تحتية عالمية المستوى". "أصبحت وزارة الاقتصاد (MoE) واحدة من الكيانات الحكومية الأولى في العالم التي تنشط في منطقة metaverse. في عام 2022 ، نشرت وزارة التربية والتعليم استراتيجيتها للاقتصاد الرقمي والتي تهدف إلى مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي من 9.7٪ إلى 19.4٪ في العقد المقبل.

     

    أضاف بدء المنظمين مثل VARA والعديد من الأحداث الصناعية مثل أسبوع أبوظبي المالي وأسبوع دبي للتكنولوجيا المالية ، بالإضافة إلى إطلاق أجندة دبي الاقتصادية D33 ، يدل على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ خطوة نشطة لتصبح مركز الاقتصاد الرقمي عالميا."

     

    اشار في النسخة الافتتاحية من تقرير Crypto Oasis Ecosystem لعام 2022 ، الذي نُشر بالشراكة مع Roland Berger في أكتوبر 22 ، حدد 1450+ مؤسسة Web3 في الإمارات العربية المتحدة في نهاية الربع الثالث من عام 2022. ويهدف هذا التقرير إلى إنشاء أول دراسة كمية ونوعية عن النظام البيئي لـ Crypto Oasis. وتعليقًا على نمو النظام البيئي ، قال بيير ساماتيس ، الشريك والرئيس العالمي لاقتصاد التشفير و Web3 في Roland Berger ، وهي شركة استشارية إستراتيجية رفيعة المستوى: إن دولة الإمارات العربية المتحدة في وضع فريد للعب دور رائد في اقتصاد الابتكار العالمي. سيستمر نمو نظام Crypto Oasis Ecosystem في الأشهر المقبلة حيث يمكننا أن نشهد بالفعل كيف يرحب المنظمون في المنطقة بالابتكار والتعطيل ، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة للشركات المرتبطة بـ Blockchain لتأمين التراخيص والعمل ".

     

    نظام Crypto Oasis البيئي مكرس لبناء وتعزيز البنية التحتية للتقنيات اللامركزية في هذه المنطقة. يعزز النظام البيئي التعاون وينوي تجميع الموارد والخبرات لخلق بيئة أكثر قوة ومرونة للبناء والإبداع والتشغيل. يخدم النظام البيئي Web3 احتياجات جميع أعضائه وله تأثير إيجابي على المجتمع الأوسع من خلال المساعدة في دفع الابتكار المتعلق بالتكنولوجيا اللامركزية. ستتاح للأعضاء الجدد في النظام البيئي الفرصة للمساهمة في هذا الجهد وتشكيل اتجاه تطوير Web3 في منطقتنا.

    رابط التقرير: https://cryptooasis.ae/ecosystem-report-2022/

     

    وتعد واحة التشفير"  Crypto Oasis  " هي عبارة عن نظام إيكولوجي للبلوك تشين يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقره في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. العناصر الأساسية اللازمة لنموها هي المواهب ورأس المال والبنية التحتية. يشمل أصحاب المصلحة في النظم البيئية المستثمرين والجامعين والشركات الناشئة والمشاريع والشركات والمؤسسات العلمية والبحثية ومقدمي الخدمات والهيئات والجمعيات الحكومية. تتمثل رؤية Crypto Oasis في أن تكون أحد أنظمة Blockchain البيئية الرائدة في العالم. اليوم ، يعد النظام البيئي Blockchain الأسرع نموًا في العالم ، حيث تم تحديد أكثر من 1650 + مؤسسة في الإمارات العربية المتحدة وحدها مع أكثر من 8300 فرد يعملون في هذا المجال. www.cryptooasis.ae



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن