بحث استعدادات استضافة مصر المؤتمر العلمي الدولي أكتوبر المقبل

  •  

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ضرورة توفير كافة الإمكانات لإنجاح المؤتمر العلمي الدولي (فيستا) وخروجه بالشكل اللائق بمكانة الدولة المصرية.

     

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير، الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، وأعضاء اللجنة العلمية بالوزارة برئاسة الدكتور كمال درويش وبعض قيادات الوزارة؛ لبحث استضافة مصر للمؤتمر العلمي الدولي (فيستا) والذي يشارك فيه 169 دولة، وذلك خلال أكتوبر القادم.

     

    وقال صبحي – في تصريحات صحفية – إنه يجب إنجاح هذا الحدث وخروجة بالشكل اللائق؛ ارتكازًا على المكانة التي أصبحت تتمتع بها مصر في استضافة مختلف الأحداث والمناسبات الرياضية الدولية، في ضوء ثقة الأسرة الرياضية الدولية في الدولة المصرية وقدراتها الفنية واللوجستية والإدارية.

     

    من جهته.. استعرض الدكتور العربي شمعون أستاذ علم النفس الرياضي وعضو اللجنة العلمية بالوزارة خطة الإعداد النفسي المقرر تنفيذها مع اللجنة البارالمبية في رياضات رفع الأثقال، والألعاب القوي، والسباحة وكرة السلة للكراسي المتحركة.

     

    وفي هذا الصدد، أشار الدكتور أشرف صبحى إلي أهمية هذا البرنامج في تطوير مهارات الرياضيين البارالمبيين وتوفير “مُعدين نفسيين” باللجنة البارالمبية والمساهمةً فى الارتقاء بأداء ومهارات اللاعبين من ذوي الهمم.

     

    ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الرياضة بتطوير برامج ومشروعات الوزارة المختلفة بشكل دائم، والعمل على توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للاعبين واللاعبات البارالمبيين، والبحث الدائم على آليات مستواهم الفنى وتطوير مهاراتهم بشكل علمي والارتقاء بأداء ومهارات اللاعبين من ذوي الهمم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن