ضمن خطتها للهيكلة : "دل " تستغني عن 6650 موظفاً بنسبة 5 %

  • كتب : أمير طه

     

    انخفضت أسهم شركة «دل» 3.5% بعدما أعلنت عن خطط لتسريح أكثر من 6650 موظفًا، أو حوالي 5% من قوتها العاملة، وفقًا لإفادة لجنة الأوراق المالية والبورصات.

     

    في مذكرة للموظفين، قال جيف كلارك، المدير التنفيذي المشارك للعمليات في «ديل»، إن التخفيضات تم إجراؤها في محاولة «للبقاء في طليعة تأثيرات الانكماش" .

     

    وقال كلارك إن التغييرات التي نفذتها «ديل» بالفعل، مثل الحد من السفر ووقف التوظيف الخارجي وتقليل الإنفاق على الخدمات الخارجية، لم تعد كافية.

     

    وتأتي التخفيضات في «ديل» مع تباطؤ الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة على مستوى العالم. انخفضت الشحنات العالمية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 28٪ على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2022، وفقًا لمحللي الصناعة في IDC

    . انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر في Dell بنسبة 37٪ لنفس الفترة، بينما انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر المنافسة مثل لينوفور وإتش بي وأبل بنسبة 28٪ و29٪ و2٪ على التوالي.

     

    ويمثل إعلان تسريح العمال في الشركة أحدث جولة من تخفيضات الوظائف في صناعة التكنولوجيا، حيث أعلنت «باي باي» عن خطط لإلغاء 2000 وظيفة يوم الثلاثاء. في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت جوجل عن خطط لتسريح أكثر من 12000 عامل، وأعلنت مايكروسوفت عن خطط لتسريح 10000 موظف، وأعلنت شركة «سيلز فورز» عن خطط لتسريح 7000 عامل

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن