6 مليار دولار خسائر " سوفت بنك" في ثلاثة أشهر وتتحول لاستراتيجية دفاعية

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    قالت شركة سوفت بنك غروب المستثمر التكنولوجي الياباني إنها تراجعت مرة أخرى إلى المنطقة الحمراء في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، حيث سجلت أدواتها الاستثمارية خسارة بنحو 6 مليارات دولار.

     

    سجلت "سوفت بنك " خسارة صافية قدرها 783.4 مليار ين، أي ما يعادل حوالي 5.9 مليار دولار، للربع المنتهي في 31 ديسمبر.

     

    تأرجحت أرباح الشركة على نطاق واسع في الأرباع الماضية، بعد تسجيل خسارة قياسية بأكثر من 3 تريليونات ين في الربع الثاني من أبريل إلى يونيو، كما أعلنت الشركة عن ربح قدره 3 تريليونات ين في الربع الرابع المنتهي في سبتمبر، بفضل الأرباح المحققة من فك حصتها في شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا.

     

    خلال الربع الرابع من 2022، خسرت سوفت بنك مبلغاً مجمعاً قدره 5.8 مليار دولار في صناديق فجن 1 وفجن 2 وصناديق أمريكا اللاتينية، وفقاً لأرقام الشركة، ويأتي ذلك بعد بخسارة قدرها 10 مليارات دولار في الربع الثالث.

     

    لقد تحولت الشركة إلى استراتيجية دفاعية بدلاً من القيام باستثمارات جديدة، بعد أن تضررت محفظتها بشدة من جراء انخفاضات سوق الأسهم، التي نجمت عن ارتفاع أسعار الفائدة والحملة الأمنية الصينية.

    سعر أسهم مجموعة سوفت بنك

     

    من جهته قال ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي إنه لن يتحدث في عروض الأرباح الفصلية في الوقت الحالي، لأنه يريد التركيز على أ أر إم، وهي شركة بريطانية لتصميم الشرائح تأمل سوفت بنك في طرحها للاكتتاب العام بحلول مارس 2024.

     

    وتراجعت أسهم سوفت بنك بنسبة 1% اليوم في تعاملات طوكيو التي انتهت قبل إعلان النتائج.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن