مليون زائر يومياً لتطبيق "تشات جي بي تي " للذكاء الاصطناعي

  •  

    كتب : سماح سعيد –  باسل خالد

    في غضون شهرين فقط، أصبح تطبيق روبوت الدردشة «تشات جي بي تي» شعبياً للغاية؛ إذ بلغ متوسط عدد زوار موقعه نحو 13 مليون زائر يومياً بحلول نهاية شهر يناير.

    شركة «أوبن أيه آي» الناشئة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، والمسؤولة عن تطوير «تشات جي بي تي»، لديها بعض الداعمين الكبار بما في ذلك ريد هوفمان، المؤسس المشارك في منصة «لينكد إن» وشركة «كوسلا فينشرز»، كما استثمرت «مايكروسوفت» في المنصة، وتعتزم إضافة «تشات جي بي تي» إلى محركها الخاص «بينغ».

    في غضون شهرين فقط، أصبح تطبيق روبوت الدردشة «تشات جي بي تي» شعبياً للغاية؛ إذ بلغ متوسط عدد زوار موقعه نحو 13 مليون زائر يومياً بحلول نهاية شهر يناير/ كانون الثاني.

    شركة «أوبن أيه آي» الناشئة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، والمسئولة عن تطوير «تشات جي بي تي»، لديها بعض الداعمين الكبار بما في ذلك ريد هوفمان، المؤسس المشارك في منصة «لينكد إن» وشركة «كوسلا فينشرز»، كما استثمرت «مايكروسوفت» في المنصة، وتعتزم إضافة «تشات جي بي تي» إلى محركها الخاص «بينغ».

    من جهته قال روان كوران، المحلل في شركة «فوريستر» في مقابلة مع «سي إن بي سي»: «على عكس بعض قطاعات التكنولوجيا الأخرى التي تم الترويج لها في السنوات القليلة الماضية، فإن تشات جي بي تي له استخدام حقيقي ومفيد لكل من الأفراد والمؤسسات».

    وروبوتات الدردشة موجودة منذ فترة طويلة، لكن تم تصميم معظمها للقيام بمهام محددة للغاية مثل الإجابة عن أسئلة العملاء حول فواتير الهواتف على سبيل المثال، لكن «تشات جي بي تي» يعد أكثر تعقيداً، نظراً للبيانات التي تضخ به لجعله أكثر ذكاءً.

    كما يعد جزءاً من مجال متزايد من الذكاء الاصطناعي يُعرف باسم الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأثارت هذه التكنولوجيا حماسة أصحاب رؤوس الأموال، وبلغ تمويل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية 1.37 مليار دولار في عام 2022 وحده، وفقاً لمنصة «بتشبوك».

    وفي حين أن «تشات جي بي تي» مجاني للاستخدام، فقد أعلنت «أوبن أيه آي» مؤخراً عن خطة اشتراك جديدة بقيمة 20 دولاراً شهرياً، تمنح الأعضاء مزايا إضافية مثل الوصول إلى روبوت الدردشة حتى في أوقات الذروة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن