الاتصالات: التطبيب عن بعد يكسر الحواجز الجغرافية للتغلب على نقص الموارد

  •  

     

     

    قال المهندس خالد متولي مدير إدارة تطوير الخدمات الحكومية بقطاع الصحة بوزارة الاتصالات إن وزارة الاتصالات قدمت خدمات تكنولوجيا المعلومات للتطبيب عن بعد والذي ساعد في كسر الحواجز الجغرافية والتغلب على النقص الموجود في الموارد، سواء كانت موارد بشرية في الأطقم الطبية أو موارد مادية من الأجهزة وخلافه.

     

    وأضاف المهندس خالد متولي مدير إدارة تطوير الخدمات الحكومية بقطاع الصحة بوزارة الاتصالات خلال حواره مع برنامج (أحلام وطن) أن التطبيب عن بعد يساعد أيضًا في نقل الخبرات من الأماكن المركزية إلى الأماكن النائية، والنادر وجود الخبرات بها، حيث تم ربط سيوة بجامعة الأسكندرية.

     

    وأوضح مدير إدارة تطوير الخدمات الحكومية بوزارة الاتصالات أن الدولة اليوم تتجه نحو وضع قانون لتنظيم هذه العملية، حيث يجب الالتزام بمعايير تحددها الدولة لضمان حق المريض وحماية بياناته.

     

    وأشاد المهندس خالد متولي بالتقدم الكبير في بناء الشبكات التي تساعد في الربط بين مختلف الجهات في الأماكن البعيدة على مستوى الجمهورية من خلال مبادرة التحول الرقمي للدولة المصرية، فضلًا عن التقدم في الأجهزة التي تأخذ قراءة التحاليل والأشعات وتنقلها عبر الشبكات من المستشفيات والمراكز الطبية في الأماكن النائية إلى الأماكن المركزية لعرضها على الأطباء الاستشاريين لاتخاذ قرار العلاج المناسب لحالة المريض.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن