"البحث العلمي": 88 جامعة ومركزا بحثيا تشارك بمعرض القاهرة السابع للابتكار

  •  

     

     

    أكد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، مشاركة أكثر من 88 جامعة ومركزا بحثيا وشريكا صناعيا ومنظمات دولية ووزارات، إلى جانب أكثر من 100 شركة تكنولوجية ناشئة و1000 اختراع، في النسخة السابعة من معرض القاهرة الدولي للابتكار، التي انطلقت اليوم/ الاثنين/ بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتختتم فعالياتها غدا.

     

    وقال صقر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن أبرز الابتكارات والاختراعات في مصر التي يستضيفها المعرض في مجالات الروبوتات والطائرات المسيرة والابتكار الأخضر والزراعة والغذاء والسيارات الكهربائية والمياه والبيوتكنولوجي والفنون والآداب.

     

    وأوضح أنه من المقرر أن يتم غدا إعلان الجوائز، وهي الأكبر في تاريخ المعرض منذ إطلاقه في 2014، لافتا إلى أن المعرض يضم مجموعة من لجان التقييم التي تضع تقييما فنيا واقتصاديا لجميع الابتكارات المعروضة، وتتحاور مع المبتكرين والمخترعين، واختيار الأفضل للفوز بجوائز المعرض.

     

    وأشار إلى أنه سيتم غدا إعلان عاصمة الابتكار لهذا العام، لافتا إلى أن هناك 14 محافظة على مستوى الجمهورية شاركت هذا العام في استبيان عاصمة الابتكار.

     

    وأضاف أن المؤشر يهدف إلى تقييم أداء الابتكار داخل المحافظات ومدى مساهمتها في دعم ونشر بيئة الابتكارات التي تساعد على رفع مستوى الكفاءة والتنافسية بين المحافظات في مجال الابتكار المجتمعي، ويتم من خلال مسابقة تنافسية بين محافظات الجمهورية.

     

    يذكر أن معرض القاهرة الدولي للابتكار يقام برعاية رئيس الجمهورية منذ إطلاقه في عام 2014، وقد عقدت النسخ السابقة في الحرم اليوناني بالتحرير وقصر البارون وقلعة صلاح الدين ومركز المؤتمرات والمعارض الدولية.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن