وزير التعليم: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الرقمي

  •  

     

    أكد رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الرقمي ، مشيرا إلى أهمية إدماج التعليم الرقمي في البرنامج التعليمي.

     

    وقال الوزير، في جلسة “مستقبل التعليم الرقمى ..الفرص والتحديات” ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إنه لابد من إدماج التعليم الرقمي في البرنامج التعليمي وليس موازيا له ،لان العالم كله يتغير بسبب التحول الرقمي ، مضيفا أن نواتج التعلم الذي تحصل عليه الطلاب خلال السنوات السابقة لن تجدي في الوقت الراهن .

     

    وأضاف أن استراتيجية اصلاح التعليم في مصر تحولت من الحفظ والتكرار الى الابتكار والابداع، لافتا الى أن يتم اختبار الطلاب حاليا من خلال نظام اختبار الكتاب المفتوح .

     

    وأكد الوزير حرص الدولة على أن يتعلم الطالب كيفية إنتاج المعرفة والبحث عن المعلومات.

     

    وردا على سؤال حول التطور الذي شهده قطاع التعليم في مصر بإدخال التعليم الرقمي، قال الوزير إن من دلائل اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الرقمي استحداث منصب نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي.

     

    وأضاف حجازي أن القيادة السياسية تبذل مجهودا غير عادي في الاهتمام بتطوير التعليم والتحول إلى التعليم الرقمي، مشيرا إلى أن مصر لديها محتوى رقمي لجميع المناهج من 4 ابتدائي إلى الثانوية العامة وبشراكات أجنبية ومحلية.

     

    وأوضح أن لدى مصر برامج تقوم على دمج التكنولوجيا مع البرنامج التعليمي من خلال القنوات التعليمية والمنصات، ولدى جميع طلاب الثانوية العامة “التابلت”، الذي يؤدون الامتحانات من خلاله.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن