لخفض التكاليف : أوبر تتعاون مع جوجل وأوراكل لتحديث بنيتها السحابية

  • كتب : نهله مقلد

     

    تعمل شركة أوبر للنقل لأول مرة، على نقل تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها بعيداً عن مراكز البيانات الخاصة بها، حيث تتطلع إلى خفض التكاليف وإعادة تركيز الجهود الهندسية.

     

    من جهته قال  Kamran Zargahi، المدير الأول لاستراتيجية التكنولوجيا في أوبر، إن شركة النقل ومقرها سان فرانسيسكو أبرمت صفقتين سحابيتين، إحداهما مع غوغل التابعة لشركة ألفابت، والأخرى مع شركة أوراكل، لنقل مراكز بياناتها بالكامل في غضون بضع سنوات.

     

    أضاف  Zargahi حدثت نقطة تحول خلال جائحة كوفيد، عندما دفعت اضطرابات سلسلة التوريد، تأخر الجداول الزمنية لتسليم أجهزة تكنولوجيا المعلومات إلى أكثر من 12 شهراً"، مشيراً إلى أن استخدام مزود خدمة السحابة يقلل من اعتماد الشركة على سلسلة توريد الأجهزة.

     

    واعتمدت أوبر، منذ تأسيسها عام 2009، بشكل أساسي على أجهزة الخادم الخاصة بها بدلاً من السحابة، وهي حالة شاذة بين أقرانها في قطاع التكنولوجيا، وفق Matthew Eastwood المحلل في شركة International Data.

    أوضح Zargahi أن أوبر أنفقت 221 مليون دولار على إيجار المكاتب ومراكز البيانات في عام 2018، حيث تتوقع الشركة أن تكون تكلفة السحابة أقل من مراكز البيانات الخاصة بها، ولن تجدد عقود إيجار معينة لمراكز البيانات أثناء انتقالها إلى السحابة.

     

    ومثل بعض الشركات التي تعيد تقييم القوى العاملة لديها، للتركيز على مهارات مثل الذكاء الاصطناعي والابتعاد عن التقنيات القديمة، اعتبر Zargahi، هذه التقنية ستساعد أوبر على تحويل مهندسيها من إدارة مراكز البيانات إلى المجالات التي تميز شركة النقل ودعم حركة السحابة الخاصة بها.

     

    من جهته قال توماس كوريان الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، توماس كوريان، بأن أوبر ستستفيد أيضاً من خدمة خرائط غوغل لتوجيه مركباتها، وإعلانات جوجل كجزء من الصفقة.

     

    ومن ناحيته قال كلاي ماجويرك، نائب الرئيس التنفيذي في أوراكل، إن أوبر تخطط لدمج أعمال الشحن الخاصة بها، في نظام تخطيط موارد المؤسسات المستند إلى السحابة من أوراكل، إضافة إلى المشاريع الأخرى المتعلقة بقاعدة البيانات.

     

    وأعلنت أوبر الأسبوع الماضي عن إيرادات 8.6 مليار دولار للأشهر الثلاثة حتى ديسمبر 2022، بزيادة 49% عن نفس الفترة من العام السابق، وبالنسبة للربع الحالي، تتوقع الشركة حجوزات تتراوح بين 31 مليار دولار و32 مليار دولار، حيث كانت وول ستريت تتوقع 31.17 مليار دولار.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن