منصة RenQ Finance للتمويل اللامركزي تحصد أكثر من 100 ألف دولار

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    كشفت شركة RenQ Finance " عن قيامها تطوير أول منصة شاملة للتمويل اللامركزي في العالم، حيث أطلقت الشركة بالفعل عملية البيع المُسبق للمنصة، واستطاعت خلال اليوم الأول فقط بيع ما تُقدر قيمته بـ 100 ألف دولار من التوكن الخاص بالشركة (RENQ).

     

    ورغم أن بروتوكولات التمويل اللامركزي الأُخرى تسعى جاهدةً لبناء منتجات معقدة في فضاء التمويل اللامركزي، فان منصة RenQ Finance ستركز بشكل أساسي على الأمن وإمكانية الوصول والاستدامة في منتجاتها، مما يمكن مستخدمي RenQ من الحصول على حل شامل، عبر تزويدهم بمنصة شاملة توفر لهم فوائد التبادل المركزي وأكثر من ذلك.

     

    وبالإضافة إلى ما سبق، سيتمكن المستثمرون الأوائل من شراء توكن RENQ بأقل سعر ممكن، حيث أن التوكنات متوفرة خلال العرض المُسبق بمبلغ 0.02 دولار فقط، بينما سيزداد سعرها مع مرور المراحل الثمان التجريبية.

     

    ويعد برنامج RenQ Finance سيركز بشكل أساسي على الأمان وإمكانية الوصول

    من جهتها أوضحت شركة RenQ Finance في ورقتها البيضاء، أن هدفها هو إنشاء منصة تمويل لامركزية شاملة يمكنها تلبية إحتياجات جميع المستخدمين على منصة واحدة فقط، مع السماح للمستخدمين بالتحكم الكامل بأصولهم في جميع الأوقات.

     

    ومؤخرا شهدت صناعة العملات المشفرة سلسلة من الكوارث المتتالية، التي شملت بعضاً من كبار اللاعبين في المجال، مثل تيرا وسيليزيوس وإف تي إكس. وعلى الرغم من الإدعاءات بأن هذه الكوارث ناجمة عن "لعبة قذرة" أو منافسة الشركات الكبيرة لبعضها البعض، إلا أن المشكلة الأساسية كانت ولازالت تكمن في مركزية هذه الشركات وانعدام الشفافية فيها.

    الجدير بالاشارة تتميز منصات التمويل اللامركزي عن نظيراتها المركزية باعتمادها على عقود ذكية مستقلة، وصارمة، ومفتوحة المصدر في معظم الأحيان، الأمر الذي يسمح لأي شخص بالتحقق من سلامة وأمان سير العملية.

     

    وعلى الرغم من نجاح العديد من البورصات اللامركزية في هذه المجالات، إلا أنها لاتزال تعاني من عيوب كثيرة، مثل التبادلات الفاشلة وتأخر تنفيذ الطلبات والتعامل المُسبق والفرق الكبير في الأسعار أثناء التداول، إلى جانب افتقار تلك البورصات إلى المميزات المتقدمة التي توفرها بورصات التبادل المركزي.

    ومن ثمة يأتي دور منصة RenQ؛ حيث أن شركة RenQ Finance تُعتبر بورصة لامركزية مبتكرة ومتوافقة مع عدد من شبكات البلوكتشين، وتعمل على إنشاء مستويات جديدة من اللامركزية في التداول. فعلى عكس البورصات المركزية مثل "بينانس" أو "كوين بيس"، توفر RenQ للمستخدمين خيار التداول المباشر من خلال محفظتهم، مما يمنحهم التحكم الكامل بمواردهم المالية.

     

    وتتمثل مهمة RenQ بتوفير حل شامل لجميع المستخدمين عبر منصة واحدة، عن طريق ربط المنصة لجميع شبكات البلوكتشين المعزولة وإنشاء شبكة تبادل للأصول تشتمل على شبكات البلوكتشين المختلفة؛ مما يوفر كل الدعم الأساسي اللازم للنظام البيئي للتمويل اللامركزي، ويسمح لمالكي الأصول الرقمية بممارسة أنشطة التمويل اللامركزي، مثل التبادل والتعدين وزراعة العائد والتحصيص والإقراض والإقتراض، بشكل آمن وحر وواضح، إلى جانب السماح للمستخدمين بالتحكم بشكل كامل بأصولهم في جميع الأوقات.

    ولعل ما يميز" RenQ "عن غيرها هو ما توفر RenQ حلاً شاملاً للمستخدمين: توفر شركة Renq منصة شاملة وموحدة لتلبية جميع متطلبات التداول كما تتميز المنصة بسيولة لا تنتهي: يحصل بروتوكول التمويل التي تستخدمه منصة RenQ على سيولته من مختلف البورصات، ويمكن للبروتوكول المذكور توزيع عملية تحويل واحدة عبر عدة بورصات لامركزية(DEX)، من أجل الحصول على أكثر الأسعار تنافسية.

    تتيح المنصة الاستفادة من الرافعة المالية العالية: يمكن للمتداولين باستخدام الرافعة المالية العالية، سواء كان استثمارهم طويل أم قصير الأمد، أن يتداولوا مع ما يصل إلى 100 ضعف من ما قاموا باستدانته.

    تتضمن المنصة الجديدة منصة للحوكمة: تتيح بوابة الحوكمة للمستخدمين إضافة أسواق جديدة أو اقتراح تغييرات أخرى في البروتوكولات.

    توفر المنصة توافقية بين شبكات البلوكتشين المختلفة: تمثل التوافقية بين شبكات البلوكتشين المختلفية إمكانية التشغيل البيني بين شبكتي بلوكتشين مستقلتين نسبياً.

     

    تتميز المنصة الجديدة بالأمان: لا تقوم منصة RenQبتخزين أي من أصول المستخدمين؛ وعلاوةً على ذلك، توفر QRen خيارات أمان إضافية لمستخدميها، مثل المصادقة الثنائية (2FA)، مما يساعد المستخدمين على الحفاظ بشكل أفضل على أمان مفاتيحهم وأموالهم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن