ضمن حلول النقل الذكي : العربية للتجارة والتصنيع تفتتح مصنعا لتجميع الحافلات في مصر مع " كينج لونج " الصينية

  •  كتب : أمير طه

     

     

    افتتحت الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل"  ATM Misr " مصنعاً لتجميع حافلات النقل بمدينة السويس الجديدة المصرية، وبالتعاون الفني والتقني مع شركة كينج لونج الصينية التي تمتلك خبرة تفوق ال35 عاماً في مجال تصنيع الحافلات في الصين  .

     

    حضر الافتتاح نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر الملحق التجاري بالسفارة زايد بن عبدالله الأسمري، ومحافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر  وعدد من المسؤولين المصريين.

     

    وقال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقلATM Misr الدكتور حامد المطبقاني في كلمة بهذه المناسبة إن هذا التحالف يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية السعودية الصينية الذي يجسد رؤية المملكة العربية السعودية في إطلاق العنان للاستثمار الجريء وتحفيزه إلى أقصى حد وذلك عن طريق التواجد كمستثمر نشط في مختلف أنحاء المنطقة.

     

    وشهد حفل الافتتاح توقيع عدد من بروتوكولات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين الأطراف المساهمة في المشروع حيث تم توقيع ثلاث بروتوكولات تعاون، حيث تم توقيع البروتوكول الأول بين الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل ATM Misr وشركة كينج لونج الصينية لاستكمال الشراكة الفنية والتقنية بين الشركتين، في حين تم توقيع البروتوكول الثاني بين شركة كينج لونج وشركة التجارة الوطنية NTC لعقد شراكة استراتيجية لاستكمال تمثيل كينج لونج في المملكة العربية السعودية. وأخيراً جاء البروتوكول الثالث بين شركة ATM Misr وشركة NTC لتوريد 51 حافلة لNTC، والتي بدورها ستقوم بتوريدها لشركة المدينة المنورة لنقل الحجاج والمعتمرين.

     

    ويقع المصنع على مساحة 164 ألف متر مربع ويضم خطوط إنتاج، ومخازن ومبنى لطلاء الحافلات، ومناطق اختبار ومراقبة الجودة، إلى جانب المبنى الإداري.

     

    حيث شهدت مراسم الافتتاح حضور اللواء أ ح عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والسيد اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلاً عن وزير الإسكان والتنمية والمرافق والمجتمعات العمرانية، والملحق التجاري السعودي السيد زايد الاسمري نيابة عن السفير السعودي، بالإضافة إلى قيادات الشركة العربية ATM Misr ممثلة في الدكتور حامد المطبقاني، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو القوتلي، العضو المنتدب للشركة. ومن جانب شركة كينج لونج، حضر ليو جي توين، رئيس مجلس الإدارة، علاوة على لفيف من رجال الأعمال والاعلاميين.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن