بعد استحواذ ماسك : تويتر يستغنى 10% من الموظفين ضمن خطة للاستغناء عن 5500 عامل

  • كتب : محمد شوقي

     

     

    قام موقع تويتر بتسريح ما لا يقل عن 200 موظف، أو حوالي 10% من الموارد البشرية  ، في أحدث جولة من تخفيضات الوظائف من قبل شبكة التواصل الاجتماعي .

     

    هذه الجولة الأخيرة من تخفيضات الوظائف هي على الأقل الجولة الثامنة من تخفيضات الوظائف من قبل الشبكة الاجتماعية منذ تولي إيلون ماسك زمام الأمور في أواخر أكتوبر حيث يواصل تقليص عدد القوى العاملة بنسبة 70% على الأقل من 7500 إلى 2000 تقريبًا في محاولة منه تعويض الانخفاض في الإيرادات بسبب انخفاض الإنفاق الإعلاني.

     

    أطلقت منصة التدوين المصغّر أولى عمليات التسريح من بين العديد من عمليات التسريح فور استحواذ ماسك على 44 مليار دولار في أوائل نوفمبر من العام الماضي عندما قامت بتسريح حوالي 50% (3700 موظف) من القوى العاملة في إجراء لخفض التكاليف.

     

    وفقًا لتقرير من نيويورك تايمز نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، أثرت هذه الجولة الأخيرة من تخفيضات الوظائف على مديري المنتجات وعلماء البيانات والمهندسين الذين عملوا على التعلم الآلي وموثوقية الموقع، والذين يساعدون على إبقاء ميزات تويتر المتنوعة تعمل بشكل صحيح.

     

    كذلك تعرض فريق البنية التحتية لتحقيق الدخل إلى التسريح، حيث تم تقليصه إلى أقل من ثمانية أشخاص بدلًا من ثلاثين موظف سابقًا.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن