هواتف آيفون 15 تحسينات في الكاميرا ومنفذ USB-C أسرع

  •  

     

    من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن سلسلة هواتف آيفون 15 في شهر سبتمبر القادم، إذ إنه الموعد المُعتاد الذي تكشف فيه آبل عن هواتفها الجديدة.

     

    ستضم السلسلة 4 هواتف لأول مرة، وهي: iPhone 15، وiPhone 15 Plus، وiPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max.

     

    حتى الآن؛ تشير التقارير والتسريبات إلى أن طرز iPhone 15 Pro ستحتوي على عدد من الميزات الحصرية التي لن تكون متاحة في هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus ذات الأسعار المعقولة.

     

    إليك 9 من الميزات الحصرية التي من المتوقع أن تدعمها طرز iPhone 15 Pro القادمة:

     

     

     

    1- أداء أفضل مع معالج A17 الجديد من آبل:

     

    تشير التقارير والتسريبات إلى أن آبل ستزود طرز iPhone 15 Pro بمعالج (A17 Bionic) المُصنع بتقنية 3 نانومتر، الذي تصنعه شركة الرقائق التايوانية (TSMC) التي تقول إنه سيقدم أداءً أفضل من معالجات 5 نانومتر، بينما يتطلب استهلاك طاقة أقل بنسبة 35%.

     

    وقد أشار تقرير من Nikkei Asia إلى أن عام 2023 يمكن أن يمثل العام الثاني على التوالي الذي تتميز فيه طرز Pro فقط في سلسلة آيفون الجديدة بأحدث معالجات آبل. إذ ضمنت آبل في هواتف iPhone 14 Pro أحدث معالجاتها A16 المصنع بتقنية 4 نانومتر من TSMC، وهو الأكثر تقدمًا حاليًا.

     

    بينما ضمنت في طرز iPhone 14 الأساسية معالج A15 الأقدم، الذي استخدمته في طرازي iPhone 13 وiPhone 13 Pro اللذين أطلقتهما في النصف الثاني من عام 2021.

     

     

     

    2- تصنيع إطار هواتف iPhone 15 Pro من التيتانيوم:

     

    منذ إطلاق هاتف آيفون 10 عام 2017؛ تستخدم شركة آبل مادة الفولاذ غير القابل للصدأ في إطارات هواتفها. ولكن تشير التسريبات إلى أن إطارات طرز iPhone 15 Pro ستكون مصنوعة من مادة التيتانيوم التي تعد أقوى وأخف وزنًا من الفولاذ المقاوم للصدأ، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، والمحلل Jeff Pu. بالمقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ، يتميز التيتانيوم بصلابة عالية نسبيًا تجعله أكثر مقاومة للخدوش.

     

    وإذا كانت هذه التقارير دقيقة؛ فستكون هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها آبل مادة التيتانيوم في هواتف آيفون، إذ استخدمت آبل التيتانيوم في ساعتها (Apple Watch Ultra) العام الماضي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن