كيفية حماية نفسك من الإحتيال عند الدفع على الانترنت:

  •  

    لحماية نفسك من عمليات الاحتيال على الدفع عبر الإنترنت، اتبع إرشادات الأمان وكن يقظًا عند إجراء المعاملات عبر الإنترنت، كذلك فتحقق دائمًا من صحة موقع الويب أو مزود الخدمة قبل إدخال أي معلومات شخصية أو مالية، وإذا وقعت ضحية لعملية احتيال في الدفع عبر الإنترنت، فأبلغ السلطات المعنية (البنك الذي تتعامل معه والشرطة وما إلى ذلك) على الفور.

     

     

     

     

    ويمكن للمستخدمين القيام بما يلي للحفاظ على أموالهم في مأمن من عمليات الاحتيال:

     

    - لا تشارك أبدًا تفاصيل حسابك مثل رقم الحساب ومعرف تسجيل الدخول وكلمة المرور ورقم التعريف الشخصي و UPI-PIN و OTP وتفاصيل بطاقة الصراف الآلي / بطاقة الخصم / بطاقة الائتمان مع أي شخص، ولا حتى

     

    مع مسؤولي البنك، مهما بدت حقيقية.

     

     

     

    - أي مكالمة هاتفية / بريد إلكتروني تهدد بحظر حسابك بحجة عدم تحديث "اعرف عميلك" واقتراح النقر فوق ارتباط لتحديثه هي طريقة عمل شائعة للمحتالين. لا تستجيب لعروض تحديث / تعجيل "اعرف عميلك"، قم دائمًا بالوصول إلى الموقع الرسمي للبنك / NBFC / مزود المحفظة الإلكترونية أو اتصل بالفرع.

     

     

     

    - لا تقم بتنزيل أي تطبيق غير معروف على هاتفك / جهازك، قد يصل التطبيق إلى بياناتك السرية سرا.

     

     

     

    - لا تتطلب المعاملات التي تنطوي على استلام الأموال مسح الرموز الشريطية / رموز QR أو إدخال MPIN، وبالتالي ، توخي الحذر إذا طُلب منك ذلك.

     

    - قم دائمًا بالوصول إلى الموقع الرسمي لبنك / NBFC / مزود المحفظة الإلكترونية للحصول على تفاصيل الاتصال، قد تكون أرقام الاتصال على محركات البحث على الإنترنت احتيالية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن