وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون المُشترك مع رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

  •  

     

     

    استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، السيدة/ تامارا راستوفاك رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وتطوير المهارات التقنية والمهنية، وذلك بمقر الوزارة.

     

    في بداية اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على توثيق وتنمية الروابط مع منظمة اليونسكو في المجالات العلمية، والتربوية، والثقافية، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي تقوم به منظمة اليونسكو، من خلال مكتبها الإقليمي في القاهرة، الذي يأتي انعكاسًا لحجم وعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ومنظمة اليونسكو في كافة المجالات، وتنفيذ العديد من مشروعات التعاون.

     

    وخلال اللقاء وجه د.أيمن عاشور الدعوة لرئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لحضور فعاليات إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لعام 2023 .

     

    وتناول اللقاء استعراض عدد من مشروعات التعاون في مجالات إعداد ميثاق وطني للاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي في مصر، وكذلك استخدام وسائل الإعلام المختلفة؛ لتعزيز المساواة بين الجنسين، وإبراز دور الشخصيات التي لها إسهامات فاعلة بالمجتمع.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن