جامعة الفيوم تنظم الملتقى الاستثماري الأول لطلاب الجامعة

  •  

     

     

     

    تحت رعاية د. أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وأ.د ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم شهد أ.د عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الملتقى الاستثماري الأول الذي نظمته وحدة الاستثمار والتعاون الدولي بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة الفيوم.

     

    بحضور أ.د شيرين طايع، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود. أحمد سلامة، مسئول التواصل الطلابي بالكلية، ود. وسام السعيد، رئيس وحدة الاستثمار والتعاون الدولي بمحافظة الفيوم، والمهندس أشرف درويش، رئيس جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء وحدة الاستثمار، والطلاب، وذلك اليوم الأحد 12 مارس 2023 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

     

    صرح أ.د عاصم العيسوي أن جامعة الفيوم تولي اهتمامًا كبيرًا بالجوانب المجتمعية، وتسعى لعقد بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي ومحافظة الفيوم والوقوف على المشكلات الراهنة، والعمل على حلها بطرق علمية سليمة.

     

    ووجه الطلاب بضرورة التوجه نحو الأفكار الإبداعية والاستثمار في أنفسهم وتنمية قدراتهم، واستغلال الفرص المتاحة والبحث الدائم عن بناء مشروعاتهم الخاصة، وعدم انتظار قطار الوظيفة.

     

    وأوضح أن أوجه التعاون بين المحافظة والجامعة ممتدة ومستمرة، حيث تعد محافظة الفيوم مرجعًا علميًّا تستند إليه المحافظة في تنفيذ مشروعاتها المختلفة.

     

    من جانبها أكدت أ.د شيرين طايع، ضرورة ربط الطلاب بسوق العمل، من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتجهيزهم لشغل الوظائف المختلفة، وأشادت بالمجهودات الكبيرة التي تقدمها الجامعة في خدمة المجتمع.

     

    وبدورها أوضحت د. وسام السعيد أن الهدف من إنشاء وحدة الاستثمار العمل على جذب الاستثمارات في المجالات الزراعية والبيئية والصناعية وتوفير التمويل وفرص العمل للشباب ودعم الأفكار الإبداعية والمشروعات الريادية.

     

    وخلال الملتقى تم عرض العديد من النماذج والمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال مؤسسة حياة كريمة، وتم الاستماع لتساؤلات الطلاب والرد عليها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن