وزير الصحة يؤكد أهمية الاطلاع على كل ما هو جديد بمجال التكنولوجيا الطبية لمواكبة التطور

  •  

     

     

    أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أهمية الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الطبية، لمواكبة التطور والتقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم في العديد من المجالات، وعلى رأسها المجال الطبي.

     

    جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعة 2022 من طلاب كليات (طب بشري، أسنان، وصيدلة)، بجامعة الجيزة الجديدة «NEW GIZA» الذي شهده الوزير.. حيث حضر الحفل مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، وعضو مجلس أمناء الجامعة وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط، ورئيس جامعة الجيزة الجديدة الدكتور أحمد سامح فريد، وعدد من الوزراء السابقين، ورؤساء الجامعات المصرية، وأعضاء مجالس النقابات المهنية، وعمداء الكليات بالجامعة.

     

    وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن الوزير ثمن جهود رئيس الجامعة الدكتور أحمد سامح فريد، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، ومجلس الأمناء، وما تشهده جامعة «الجيزة الجديدة» من تطوير، خاصة في الكليات الطبية، بما يساهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي، مهنئًا الخريجين وأسرهم ومتمنيًا لهم دوام النجاح.

     

    وأضاف عبد الغفار أن الوزير أشاد بالأساتذة والكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية الذين تضمهم الكليات الطبية بالجامعة، كما أشاد بتتويج جهود الجامعة بإنشاء مستشفى جامعي لتدريب الطلاب.

     

    وتابع أن الوزير حرص على مشاركة الطلاب وتعريفهم ببعض الوسائل التكنولوجية التي قد تساعدهم في بداية مسيرتهم بالمجال الطبي، حيث استعرض الوزير كيفية الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي «روبوت المحادثة Chat GPT» والتي أطلقتها إحدى الشركات العالمية مؤخرًا.

     

    وأردف عبد الغفار أن الوزير أجرى تجربة عملية باستخدام تقنية «شات جي بي تي»، وقدرة هذه التقنية على إجراء المحادثات مع البشر بطريقة سلسلة وسريعة وتقديم إجابات وافية عن الأسئلة، موضحًا إمكانية استفادة الطلاب من البيانات وتحليل المعلومات الطبية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن