وزير الشباب: نعمل لتمكين الشباب للمستقبل المهني بتحسين مهاراته التكنولوجية والوظيفية

  •  

    أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي دور الوزارة في تمكين الشباب للمستقبل المهني من خلال حزمة من البرامج لتحسين مهاراته التكنولوجية والوظيفية لمواكبة التطور السريع للتقدم التكنولوجي والتأثير الناتج عن الأدوار الوظيفية.

     

    وأوضح صبحي – خلال حضوره فعاليات مؤتمر (معًا نحو وظائف المستقبل) الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شركة (تيك توك) ومؤسسة (إنجاز مصر) – أهمية المؤتمر الذي يسهم في تعزيز المساهمات المجتمعية لاستراتيجية مصر 2030؛ تماشيًا مع سياسات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفقًا لرؤية القيادة السياسية في الارتقاء وبناء الانسان المصري في شتى المجالات وتمكين الشباب للمستقبل المهني.

     

    وقال إن هناك وظائف ستختفي وسوف تظهر وظائف مستقبلية جديدة، لذا تعمل وزارة الشباب والرياضة على توفير العديد من البرامج المؤهلة لسوق العمل من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب.

     

    وأضاف أن هذه البرامج تتمثل في مبادرة (طور وغير) والتي تهدف لتدريب نحو مليون شباب سنويًا على تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والابتكار التكنولوجي، بالإضافة إلى مبادرة معسكرات الابتكار وريادة الأعمال، وحاضنات ريادة الأعمال، وبرنامج (مشوراي) والذي يهدف لتدريب النشء والشباب وتزويدهم بمهارات الاتصال وتحديد الأهداف والتفكير الابتكاري ومهارات التوظيف، ومهارات إجراء المقابلات الشخصية وإقامة المشروعات الصغيرة.

     

    وتحدث عن مبادرة ومنصة (توظيف مصر) والتي تهدف إلى تشبيك الشباب بالوظائف اللائقة مع شركات القطاع الخاص، وغيرها من البرامج والمبادرات مع العديد من الشركاء، مشيرًا إلى أن وزارة الرياضة حريصة دائمًا على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة لدعم النشء والشباب، والعمل على تنمية مهاراتهم في شتى المجالات، كون الشباب هم أحد أهم مستهدفات التنمية المستدامة، ويمثلون شريحة اجتماعية هامة ومتميزة تمثل النسيج الذى يشكل القوام الأساسي للمجتمع.

     

    وقال – في ختام كلمته – : “يشرفنا اليوم إطلاق العديد من الأنشطة خلال الفترة القادمة مع شركائنا مؤسسة إنجاز وتيك توك والتي تساهم في تعزيز المهارات الشخصية والمهارات الريادية للشباب المشاركين، وزيادة وعيهم بوظائف المستقبل”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن