بـ 7.7 مليار دولار : "SAP " تبيع أسهمها في "كوالتريكس" للبرمجيات

  •  

     

     

    كتب : باسل خالد – رشا حسين  

    وافقت شركة ساب" SAP" ، الألمانية المتخصصة فى البرمجيات ، على بيع أسهمها في "كوالتريكس إنترناشونال"، وهي شركة برمجيات متخصصة في إدارة الخبرة، مقابل حوالي 7.7 مليار دولار.

    وكشفت ساب أن الصفة جزء من الاستحواذ النقدي الكامل على كوالتريكس بقيمة 12.5 مليار دولار من قبل صناديق تابعة لـ"سيلفر ليك" و"مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية" (سي بي بي)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

    من جهته قال كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي لشركة "ساب إس إي": "تتمتع سيلفر ليك بالخبرة التشغيلية وسجل حافل مع شركات البرمجيات لمساعدة كوالتريكس على توسيع ريادتها في فئة إدارة الخبرة التي كانت رائدة فيها.

    أضاف منذ أن استحوذنا على كوالتريكس في عام 2019، ضاعفت الشركة إيراداتها بأكثر من ثلاثة أضعاف مع تحقيق الربحية وبحسب الخطة، سيُجرى بيع الـ 423 سهما الخاص بـ"ساب" مقابل 18.15 دولار نقدا لكل سهم تمتلكه. ويمثل سعر الصفقة زيادة بنسبة 73% على متوسط السعر المتداول على مدار 30 يوما حتى 25 يناير الماضي، وهو آخر يوم تداول قبل إعلان ساب إجراء مباحثات لبيع حصتها في كوالتريكس.

    وقالت ساب بعد ذلك إن خطتها لاستكشاف بيع حصتها في كوالتريكس تتماشى مع مبادرتها الاستراتيجية لتبسيط محفظتها والتركيز بشكل أكبر على نمو السحابة الأساسية وربحيتها. وستكون هذه الخطوة استمرارا لاستراتيجيتها التي تم الإعلان عنها في وقت الطرح العام الأولي لشركة كوالتريكس في عام 2021.

     

    ومن المتوقع أن تنتهي الموافقات على الصفقة في النصف الثاني من عام 2023، فإن النتائج المالية لساب في الربع الأول، والذي ينتهي في 21 أبريل، ستعرض أرقام صفقة كوالتريكس كعملية متوقفة.

     

    -

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن