وفقا ل " IDC " : 6 مليار دولار حجم سوق حلول الأمن السيبراني في المنطقة

  • كتب : أمير طه – محمد العطار

    مع استمرار تسريع اعتماد السحابة والبرمجيات كخدمة (SaaS) في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (META) ، من المقرر أن ينمو الإنفاق السنوي على حلول الأمن السيبراني في المنطقة في معدل نمو سنوي مركب نسبته 9.3٪ على مدى السنوات القادمة ليتخطى حاجز الـ6 مليار دولار في عام 2026. هذا وفقًا لأحدث توقعات مؤسسة البيانات الدولية (IDC) حيث تستعد لاستضافة من "  IDC Security Roadshow 2023  " في إسطنبول يوم الأربعاء المواقق  22 مارس الحالي .

    يُظهر بحث" IDC " أن 70٪ من المؤسسات عبر منطقة META تخطط للاستثمار في الاستجابة الآلية للحوادث على مدار عام 2023. تم تعيين أمان الشبكة (56٪) ، وإمكانية رؤية الأصول الكاملة (55٪) ، وأمان السحابة (52٪) أن تكون أولويات رئيسية أخرى حيث تعمل المنظمات بجد لمواجهة التحديات التي تأتي مع قفزات تكنولوجية هائلة واعتماد نهج رقمي في المقام الأول للأعمال.

    من جهتها قالت نيفين تشيزميجولاري ، نائب الرئيس المساعد لشركة IDC والمدير القطري في تركيا على مدى السنوات القليلة المقبلة ، من المتوقع أن تكتسب وتيرة التسريع الرقمي مزيدًا من الزخم ، مما يضيف طبقات متزايدة من التعقيد إلى مشهد التهديدات"  اوضحت يواجه متخصصو أمن تكنولوجيا المعلومات العديد من التحديات مثل الحاجة إلى حماية القوى العاملة الموزعة بشكل متزايد ، وإنترنت أسرع من أي وقت مضى ، والترابط الذي يزداد تعقيدًا ، واللوائح الحكومية الأكثر صرامة ، والعملاء الذين يبحثون عن تجارب غامرة وأمان أكبر لـ بياناتهم.


     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن