أمنكس إنترناشونال والهيئة السعودية للمهندسين : مذكرة تفاهم لتمكين الجيل الجديد من المهندسين بالمملكة

  • -        أمنكس تقدم برامج التدريب المتخصصة وتعزز تبادل الخبرات الهندسية من أجل الارتقاء بقدرات المهندسين والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030

     

     

    كتب : محمد شوقى

     

     

    كشفت شركة  أمنكس، المتخصصة في الحلول والخدمات الرقمية المتكاملة، أنها وقّعت مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين، وهي مجلس مهني علمي يدعم تطوير المهن الهندسية، وذلك بهدف تطوير تمكين الجيل الجديد من المهندسين في المملكة. وبموجب الاتفاق، تعمل أمنكس على تمكين المهندسين الأعضاء في الهيئة للحصول على شهادات ضمن نظام الاعتماد العالمي وإتاحة تبادل الخبرات الاستشارية والهندسية بين الشركة وموظفي الهيئة.

     

    وتقدم أمنكس البرامج التدريبية المتخصصة إلى أعضاء الهيئة السعودية للمهندسين في مجالات عدة منها نمذجة معلومات الأبنية BIM والإنشاءات الرقمية، والوسائط المتعددة، ومسح الليزر ثلاثي الأبعاد، والتصميم بمساعدة الحاسوب CAD والربط التقني لتوفير وتبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك.

     وفي حديثه عن مذكرة التفاهم قال وليد جمعة، الرئيس التنفيذي لدى أمنكس انترناشونال: "تأتي شراكتنا مع الهيئة السعودية للمهندسين انطلاقًا من التزامنا تجاه المساهمة في رؤية المملكة 2030، وذلك بهدف تمكين جيل جديد من المهندسين السعوديين وتزويدهم بأهم المهارات والتقنيات المتطورة. وبموجب مذكرة التفاهم، سنستثمر في تدريب المهندسين وتعزيز مهاراتهم لدعم القوى العاملة السعودية في المستقبل، وهي مساهمتنا في مواصلة الزخم والنمو الذي تشهده المنطقة حيث نتطلع للعمل مع الهيئة وتكرار تلك المبادرة في مناطق أخرى كذلك." 

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن