بقيمة 150 مليون دولار : تمويل جديد لمنصة "Character.AI " للذكاء الاصطناعي

  • كتب : رشا حسين

     

     

    كشفت شركة " Character.AI " ، الامريكية المتخصص فى مجال الذكاء الاصطناعي ، عن حصد 150 مليون دولار فى نهاية جولة استثمارية (Series A) عن طريق شركة الاستثمار الجريء Andreessen Horowitz، لتبلغ قيمتها السوقية عقب الجولة مليار دولار أمريكي.

     

    من جهته  قال نوام شازير الرئيس التنفيذي لشركة Character.AI، ، بأن الشركة تهدف إلى تحويل الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع التقنية، وتجعل الحوار مع الأنظمة الذكية أمرًا سهلاً وطبيعيًا.

     

    أضاف ستوظف الشركة ما جمعته في استقطاب المزيد من المهندسين وتطوير قدرات روبوت الدردشة الذكي خاصتها كما إن هذا التمويل الجديد سيسمح لنا بتوسيع «قدرات الحوسبة الخاصة بها مما يؤدي إلى نموذج أكثر تعقيدًا وأكثر دقة» وزيادة عدد فريق العمل البالغ عدده 22 شخصًا.

     

    الجدير بالاشارة أن "Character.AI  " تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية بنوفمبر 2021 عن طريق نعوم شازير ودانيال دي فريتاس، وتقوم ببناء تطبيقات وبرمجيات المحادثات المدعمة بالذكاء الاصطناعي وتتيح للمستخدمين التفاعل معها والاستفادة منها في أعمالهم، وكانت قد أطلقت مؤخرًا نموذج محادثة ذكي يساعد المستخدمين في كتابة الرسائل الإلكترونية والدراسة والاستعداد للاختبارات.

     

    و تأتي جولة التمويل هذه في ظل زيادة الاستثمارات من قبل شركات التكنولوجيا الكبيرة ورأس المال المخاطر في سوق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بعد الضجة الإعلامية الناجمة عن ChatGPT الذي أطلقته OpenAI في نوفمبر الماضي.

     

    وحاولت شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت منذ ذلك الحين تطوير أو تضمين برامج الدردشة في منتجاتها الرئيسية، مما يجلب استجابات مولدة بالذكاء الاصطناعي في أشياء مثل البحث والمستندات والبريد الإلكتروني.

     

    وقاد جولة التمويل شركة Andreessen Horowitz، وهي شركة رأس المال المخاطر بارزة في وادي السيليكون. وشهدت الجولة أيضًا مستثمرين بارزين آخرين بما في ذلك المدير التنفيذي السابق لشركة GitHub نات فريد.

    ويعد تحسين الحوار مع الأنظمة الذكية أمرًا حيويًا في صناعة التكنولوجيا الحالية، حيث يسعى المطورون إلى توفير تجربة أكثر ذكاءً وتفاعلية للمستخدمين.

    وبفضل هذا التمويل الجديد، من المتوقع أن تحظى شركة Character.AI بمزيد من الدعم والانتباه في الأشهر والسنوات القادمة، مما يمكنها من تطوير منتجاتها وتعزيز مكانتها في سوق التكنولوجيا الذكية والاصطناعية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن