البنك المركزي المصري إجراء أكثر من 20 مليون معاملة على إنستاباي في 2022

  • كتب : على الديب

     

    كشف البنك المركزي المصري ، مؤخرًا ، عن بعض الأرقام ذات الصلة بتطبيق إنستاباي للمدفوعات خلال العام الأول على تشغيله، وكشفت عن وصول التطبيق أكثر من 20 مليون معاملة خلال 2022، قام بها 2.16 مليون عميل مسجّل في التطبيق.

    كما أوضح البنك المركزي المصري أن قيمة المعاملات خلال العام الأول على تطبيق إنستاباي وصلت إلى 112.7 مليار جنيه مصري. وذكر التقرير أن وقت المعاملات كان يتراوح بين نسبة 30 في المائة أثناء العمل، ونسبة 70 في المائة بعد انتهاء دوام العمل الرسمي.

     

    تأتي هذه الأخبار بعدما أعلن البنك المركزي المصري عن تعديل الحدود القصوى للمعاملات المالية، لرفع الحد الأقصى للمعاملة من 50 ألف جنيه مصري إلى 70 ألف جنيه مصري كما زاد الحد الأقصى للمعاملات اليومية إلى 120 ألف جنيه مصري، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400 ألف جنيه مصري.

     

    وذكر البنك المركزي وقتها أن زيادة الحد الأقصى للمعاملات يأتي في ضوء متابعته لطلبات العملاء، واستطلاعات الرأي حول الخدمة، خصوصًا مع التوسّع الكبير والطلب المتزايد على التطبيق منذ إطلاقه.

     

     

    يأتي تطبيق إنستاباي في إطار خطوات تعزيز الانتقال إلى اقتصاد أقل اعتمادًا على الأوراق النقدية وتحقيق الشمول المالي، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التقنية، وتسهيل الأمور على المواطنين، وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن