بقيمة 30 مليون دولار : استثمارات جديدة Fashinza العالمية للأزياء

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    حصلت شركة "  Fashinza" ، السوق الإلكتروني من نوع B2B  " "،  لاستهداف سلسلة التوريد  العالمية لصناعة الأزياء، على تمويل عمليات يبلغ 30 مليون دولار من Mars Growth Capital وLiquidity Group. ويأتي ذلك بعد جولة تمويل من الفئة B بقيمة 100 مليون دولار في مايو 2022 وجولة تمويل الفئة A بقيادة Accel وElevation Capital بقيمة 20 مليون دولار في أغسطس 2021.

     

    بذلك، حصلت الشركة على أكثر من 150 مليون دولار من التمويل الجريء خلال 5 جولات تمويل وفقًا لمصادر الأخبار، تقدر قيمة الشركة في جولتها السابقة ما بين 300 مليون دولار إلى 400 مليون دولار. ومع ذلك، لم تكشف الشركة عن قيمة تقييمها لجولة التمويل الجديدة.

     

    تقول الشركة إن التمويل سيساعدها في تحقيق جهود التحول المستمر لها إلى شركة عالمية تمتلك عمليات كبيرة في الولايات المتحدة والخليج وأوروبا.

    تأسست Fashinza في عام 2020 بواسطة رواد الأعمال باوان جوبتا وأبهيشيك شارما وجميل أحمد، وهي شركة B2B مقرها جوروجرام تُمكّن من شراء منتجات الأزياء بين العلامات التجارية وعملائها عبر الإنترنت بشكل سلس من البداية إلى النهاية.

     

    كما أنها تحل مشكلة الائتمان لعلامات الأزياء والموردين في المعاملات عبر الحدود من خلال برنامج اشترالان وادفع لاحقا (BNPL).

     

    تزعم الشركة أن لديها أكثر من 250 مصنعًا يخدمون حاليًا أكثر من 200 علامة تجارية في خمس دول، بما في ذلك الولايات المتحدة والإمارات والمملكة المتحدة والهند.

    لدى Fashinza عددًا من المنافسين المباشرين مثل زيتويرك وزيلينجو وبيزونجو وجينيمود وجرويو، بينما تنافس بشكل غير مباشر مع شركات الجملة   في قطاع الأزياء مثل أمازون وفليب كارت.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن