عبر الانترنت : ماكدونالدز تبلغ موظفيها بالاستغناء عن خدماتهم

  • كتب : محمد العطار

     

    تخطط شركة "  ماكدونالدز " ، هذا الأسبوع ، لتسريح عدد من موظفيها، حيث ستقوم الشركة بإغلاق جميع مكاتبها في الولايات المتحدة استعدادا لعمليات تخفيض الوظائف.

     

    وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ، أنه سيتم إغلاق مكاتب سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة من الاثنين إلى الأربعاء، كما تم إلغاء جميع الاجتماعات الشخصية، وبحسب ما ورد سيتم تسليم إشعارات التسريح عبر الإنترنت.

     

    ولم تذكر وول ستريت جورنال، أي تفاصيل عن عدد الوظائف التي ربما تتأثر، ويعمل في ماكدونالدز أكثر من 150 ألف شخص حول العالم.

     

    وكانت أسهم ماكدونالدز قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق في الشهر الماضي، وقال محلل في CFRA Siye Desta، إن الإنفاق على الوجبات السريعة من المتوقع أن يظل قوياً في عام 2023، على الرغم من تقليص المستهلكين للإنفاق الآخر وسط ارتفاع التضخم.

    وتجاوزت ماكدونالدز توقعات الأرباح في يناير، وفي ذلك الوقت قالت الشركة إنها تخطط لتحقيق وفورات في التكاليف وتخطط لتخفيضات في القوى العاملة. من المتوقع أن تعلن عن أرباحها للربع الأخير في وقت لاحق من هذا الشهر.

     

    وارتفع سهم ماكدونالدز بحوالي 6% منذ بداية العام حتى الآن، واكتسب 12% خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، مقارنةً بنسبة 0.4% في عام 2023 وانخفض بنسبة 4.4% خلال العام الماضي لمؤشر داو جونز الصناعي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن