انتخاب مصر لأول مرة لمنصب نائب رئيس هيئة الصحة النباتية باتفاقية وقاية النباتات بالأمم المتحدة

  • تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، تقريراً من الدكتور احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي يفيد بانتخاب مصر لأول مرة لمنصب نائب رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالأمم المتحدة لمدة عامين.

    جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة السابعة عشر من هيئة تدابير الصحة النباتية (cpm17) بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالامم المتحدة (IPPC) والمنعقدة حاليا بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالعاصمة الإيطالية روما وهو الحدث الذي يجتمع فيه كل رؤساء الحجر الزراعي في العالم.

    وقال العطار إن اختيار مصر لهذا المنصب الدولي المهم جاء من بين 184 دولة عضواً بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالأمم المتحدة حيث وافق جميع الحضور على هذا الاختيار، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء فترة نائب الرئيس فإن مصر سوف تصبح المرشح الأساسي لتكون رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بالاتفاقيه.

    وأضاف العطار أن هذا الإنجاز غير المسبوق يعزز من مكانة مصر في مجال الصحة النباتية والحجر الزراعي على المستوى الدولي كما يساعد في سرعة النفاذ للعديد من الأسواق التصديرية المهمة والتي تعرف بصعوبة النفاذ اليها، بالإضافة للمساهمة الفاعلة في حل العديد من المعوقات أمام الصادرات الزراعية المصرية علاوة على تبادل الخبرات والمشاركة في صناعة القرارات الدولية بالإضافة الى ارتفاع مستوى مصداقيه الحجر الزراعي المصري على المستوى الدولي.

    والجدير بالذكر أن مصر ممثلة في وزارة الزراعة تشغل منصب رئيس المنظمة الإقليمية لوقاية النباتات في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا
    وأصبحت رئيسة مجموعة التخطيط الإستراتيجي، وممثله في لجنة المعايير الدوليه للصحه النباتية، ولجنة الخبراء، ومجموعة خبراء الاتصالات، ومجموعة خبراء الحاويات البحرية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن