100 مليون دولار : استثماات جديدة ل" سكالو تكنولوجيز" بالشركات الناشئة بالمنطقة

  • كتب : رشا حسين

    كشفت شركة سكالو تكنولوجيز الناشئة في مجال التكنولوجيا عن إنشاء مقرها الرئيسي في دبي في خطوة استراتيجية للتعرف على الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالمية وتوجيهها.

     

    وتعتزم سكالو استثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة الواعدة على مدى الثلاثة إلى خمس سنوات القادمة، وترى دبي بوصفها المركز الدولي المثالي لدفع خططها في قطاعي التكنولوجيا والألعاب.

     

    تأسست سكالو تكنولوجيز في سنغافورة عام 2020 واختارت دبي كمقر لعملياتها نظرًا لارتفاع مستوى النشاط التجاري في الإمارة وتنامي اقتصادها، وتفتخر بمبادرات الحكومة الرائدة لجذب رواد الأعمال والمهنيين من جميع أنحاء العالم.

     

    من جهته قال عبدالملك ميراخمدوف، المدير والمؤسس المشارك لشركة سكالو:دبي في قلب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تنمو بنشاط، وتقدم لنا العديد من الفرص الاستثمارية الرائعة. ونحن نريد بشكل خاص الاستفادة من الفرصة للتواصل مع الشركات الناشئة العالمية وكذلك مقابلة المؤسسين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

    أضاف تهدف سكالو إلى تقديم تقنيات ابتكارية للأفراد والشركات وتسهيل الوصول إلى أفضل البرامج وتسهيلات الحوسبة الفائقة الأداء بأسعار معقولة عبر السحابة الإلكترونية. تضم قائمة استثماراتها حتى الآن Megarender.com، وهي مزرعة الحوسبة السحابية عبر الإنترنت، وVoctiv، وهي شركة تكنولوجيا عميقة تساعد الشركات في جميع أنحاء العالم على بناء مراكز اتصالات ذاتية الحكم بالذكاء الاصطناعي. وتستخدم وكلاء افتراضيون قادرون على الحفاظ على محادثات متطورة ومحاكاة العواطف البشرية.

     

    ويقيم ميراخمدوف في دبي بالإضافة إلى شريكه في الشركة راشيت مخات وبقية فريق الادارة  والعمليات. وتهدف Scalo إلى مساعدة مؤسسي الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالمية على توسيع أعمالهم في الأسواق العالمية، وذلك بغض النظر عن لغة أو موقع عملاءهم المحتملين.

     

    وتهتم الشركة بشكل خاص بالمنتجات الذكية المستندة إلى السحابة وشركات الألعاب، وتبحث باستمرار عن أفكار ابتكارية يمكن أن تنمو عالميًا.

    وفي الوقت نفسه، تستكشف الشركة دائمًا فرصًا جديدة في القطاعات الناشئة الأخرى، وتولي اهتمامًا خاصًا بالأسواق التي تظهر مؤشرات على النمو المتعدد على مدى الخمس إلى العشر سنوات القادمة.

     

    وتستهدف سكالو تكنولوجيز إطلاق تقنيات ابتكارية للجماهير وتسعى لجعل الوصول إلى أفضل البرامج وتسهيلات الحوسبة الفائقة الأداء أكثر اقتصادية من خلال السحابة الإلكترونية.

     

    ووضعت الشركة خطة استثمارية تصل إلى 100 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة على مدى الثلاثة إلى خمس سنوات القادمة، وتقدر بأن حوالي 50% من هذا المبلغ سيكون في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن