وزير الشباب والرياضة يلتقي ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر

  •  

    التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حنان حمدان ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر، لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

     

    قال صبحي:” إن وزارة الشباب والرياضة تعمل علي النهوض بالشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المحافظات، وتجهيزهم لسوق العمل ليكونوا قادرين على مواكبة التطور، وبالتوازي نعمل علي دمج اللاجئين مع الشباب المصري لتبادل الخبرات والثقافات، ونحرص علي تلبيه كافة حقوقهم”.

     

    أشار صبحي إلي أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من البرامج والفعاليات الخاصة باللاجئين ومنها”المساحات الآمنة، والمراكز الرقمية”، موضحاً أن مشروع المساحات الآمنة يهدف إلي توفير بيئة آمان للسيدات والفتيات من الوافدين ودمجهم في المجتمع المصري، حيث تقدم المساحات الآمنة مجموعة من الأنشطة كالتوعية ضد العنف المبني علي النوع، ورفع الوعي بالصحة الإنجابية، بالإضافة إلي التدريبات الحرفية والتمكين الإجتماعي.

     

    وشدد الدكتور أشرف صبحي علي ضرورة تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين ليستمر النجاح فى حصول اللاجئين على فرص تدريبية تحقق الاستدامة وتوفر لهم فرص عمل تساعدهم فى تفاعلهم مع المجتمع المصري.

     

    ومن جهتها، وجهت حنان حمدان ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر،، الشكر لمصر ولوزارة الشباب والرياضة للاهتمام بإدماج اللاجئين فى المجتمع المصرى ودعم اللاجئين، مشيرة إلى أن هذه تجربة جيدة لدمج اللاجئين والتعرف على أقرانهم من الشباب المصريين والتعاون بينهم، مشيدة بما تقدمه وزارة الشباب والرياضة للاجئين.

     

    حضر اللقاء منال جمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، السيدة/ مارسليا رودريجز فاريلي مدير قسم المسئولية المجتمعية، السيدة/ جوديث شان المدير المساعد لقسم المسئولية، نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشبابية، جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن