آبل تخطط لإصدار جهاز MacBook Air مزود بشاشة OLED

  •  

    كتب : محمد شوقى – سماح سعيد

    تخطط شركة " آبل "  لجهاز MacBook Air جديد مزود بشاشة OLED ، وفقًا لموقع التكنولوجيا الكوري TheElec، لكن من المثير للاهتمام أن هناك اقتراحات بأن جهاز ماك بوك أير، يمكنه الحصول على هذه التقنية المتطورة قبل طرازات ماك بوك برو الرائدة من آبل.

    لا يأتي أي من أجهزة كمبيوتر ماك بوك المحمولة من آبل مزودًا بلوحات OLED فى الوقت الحالي، يستخدم بدلاً من ذلك شاشات Liquid Retina القائمة على تقنية LCD، يمكن أن يتغير كل ذلك إذا كانت ادعاءات تقرير TheElec دقيقة

    يذكر التقرير أن LG Display تعمل حاليًا على تطوير لوحات OLED لأجهزة iPad Pro اللوحية مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة من Apple ، لكن الشركة لا تمتلك القدرة الإنتاجية لتطوير “نماذج إضافية”، مثل تلك التي يمكن استخدامها في شاشة الكمبيوتر المحمول .

    من جهة أخري يصنع سامسونج منافس آبل حاليًا أعدادًا ضخمة من لوحات OLED لمجموعة iPhone 14، على سبيل المثال ومع ذلك يشير تقرير TheElec يمكن أن يكون هناك عقبة، إنه لا يوجد تاريخ إصدار حالي لـ OLED MacBook Air ، لذلك يستغرق الأمر بعض الوقت قبل إطلاقه.

    يقول التقرير أيضًا أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم إطلاق OLED MacBook Air في المقام الأول ومن المحتمل أن شركة آبل تختبر ببساطة ما إذا كانت سامسونج لديها القدرات والجودة لإنتاج عدد اللوحات التي ستحتاجها.

    اقترح تقرير TheElec أيضًا أن لوحات ماك بوك أير يمكن أن تكون جافة لجهاز OLED MacBook Pro في المستقبل.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن