محلله نفسيه تضع خطه للهروب من الأرض

  • قالت دنينج محلله نفسيه في حوار مع موقع سبيس «ليست فكرة بناء مستعمرة تهرب إليها البشرية في حال أضحت الأرض غير صالحة للسكن مجرد فكرة غير واقعية فحسب، بل فكرة خطيرة جدًا أيضًا

    وترى دينينج بأن التركيز على هروبنا إلى الكواكب الأخرى يمثل تجاهلًا للقضايا الحقيقية والمهمة هنا على الأرض، وأن الاكتشافات الجديدة في الفضاء لا ينبغي أن ترتبط دومًا مع هدف الحفاظ على الإنسانية. وتشعر دينينج بالقلق تحديدًا من حقيقة أن البحث عن كوكب بديل سيجعل الدمار البيئي أمرًا محتمًا.

    وقالت لموقع سبيس «من وجهة نظري المحافظة على التوازن حاجة ملحّة. إذ كيف نتحمس للقدرات البشرية على الاستكشاف، مع  احتفاظنا في الوقت ذاته بالتركيز على ما يفترض تحقيقه هنا على الكوكب؟»

     

    إن إنشاء أي مستوطنات خارج كوكبنا سيعتمد على الأرجح على الأرض للحصول على الدعم أو الموارد لأجيال وأجيال، وفقًا لأقوال دينينج.

    تقنيه جديده للحفاظ علي بطاريتك مدي الحياه 

     

     

    نشر موقع ساينس ماج تقريرًا عن تقنيّة قد تحول دون تلف البطارية مع توفير الشحن السريع، وذلك برفع الحرارة في فترات قصيرة. أي أن رفع درجة الحرارة لستين درجة مئوية خلال عشر دقائق يزيد دمج شوارد الليثيوم في طبقات الجرافيت التي تشكل القطب الموجب للبطاريّة، وبذلك تزداد المسافة التي تقطع باستخدام بطاريات شوارد الليثيوم العاديّة إلى نحو 320 كيلومترًا.

    نُشرت هذه الدراسة في دورية جول، وبينت كيف استطاع الباحثون استخدام البطارية وإعادة شحنها لأكثر من 1700 مرة دون تأثير كبيرٍ على عليها.

    ويحاول الباحثون تقليل الوقت اللازم لشحن البطارية ليصل إلى خمس دقائق فقط.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن