خلال قمية " FDC " : بحث مستقبل الصناعة ودور الشركات في التحول الرقمي

  • كتب :  امير طه - نهله مقلد 

    كشفت اللجنة المنظمة لفعاليات  FDC Summit عن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  CIT وجمعية اتصال والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وجمعية إنترنت مصر  كشركاء للصناعة خلال فعاليات الدورة الخامسة التي تقام تحت رعاية وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 9-11 مايو بالعاصمة المصرية القاهرة .

    ومن المقرر أن تشهد القمة جلسة نقاشية بمشاركة رؤساء مجالس الإدارة تحت عنوان "مؤسسات المجتمع المدني الداعم لمستقبل الصناعة والمحفز للشركات في التحول الرقمي" لبحث دور مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق رؤى الحكومة ومتطلبات القطاع الخاص. 

    من جهته قال المهندس طارق شبكة رئيس اللجنة المنظمة  هذه الشراكة من شأنها أن تساهم في تحقيق طموحات القمة التي تستهدف تنمية الصناعة بمشاركة الأطراف من شركات عالمية ومحلية وجهات حكومية ومؤسسات تنموية سعياً لتحقيق رؤية مصر 2030 ".

    من ناحيته قال المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة"  CIT " تلعب قمة"FDC " دورًا محوريًا في مسيرة التحول الرقمي في المنطقة ، موضحاً أن مشاركة الغرفة تاتى فى اطار تعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتسهيل عملية التحول الرقمي ونقل التكنولوجيا وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين وللمجتمع التكنولوجي ككل". 

    من جهته قال المهندس حسام مجاهد رئيس مجلس إدارة "اتصال " حرصنا على المشاركة في القمة لمناقشة العديد من التكنولوجيات في مجالات الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء، والتأمين السيبراني، موضحاً أن المعارض المتخصصة تلعب دورًا حيويًا في خطط أعمال اتصال. 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن