بقيمة 10 مليار دولار : استثمارات كوريا الجنوبية في صناعة الرقائق والبطاريات وقطاعات أخرى

  •  

    كتب : باكينام خالد - محمد العطار

    قررت كوريا الجنوبية استثمار مبلغ 10.23 مليار دولار بحلول عام 2030 في قطاعات الصناعات الرئيسية، بما في ذلك أشباه الموصلات والبطاريات الثانوية وتوليد الطاقة النووية، للتوصل إلى تقنيات مبتكرة وتحفيز النمو الاقتصادي، وفقا لما قالته وزارة الصناعة الكورية.

    وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية لإجراء 40 مشروعاً في البحث والتطوير في 11 مجالاً رئيسياً لتحريك عجلة الاقتصاد وقالت الوزارة إن المشاريع سيتم تنفيذها بصورة رئيسية من قبل الشركات والخبراء من القطاع الخاص، في خطوة لتلبية طلب السوق وضمان الخبرة.

    والقطاعات الرئيسية الـ11 هي أشباه الموصلات والشاشات والبطاريات الثانوية وحلول التنقل المستقبلية والمواد الرئيسية والتصنيع المتقدم والروبوتات الذكية والطيران والدفاع والقطاع الحيوي والجيل التالي من توليد الطاقة النووية ومصادر الطاقة الجديدة.

    ومن أجل تنفيذ الخطة، وقعت الوزارة مذكرات تفاهم مع 9 شركات، بما في ذلك شركة “هيونداي موتور” وشركة “بوسكو” القابضة وشركة “سامسونج للشاشات، و4 مؤسسات ذات الصلة.

    وقال النائب الأول لوزير الصناعة “جانغ يونغ-جين”: «سننفذ خطة “الفجوة الفريدة” هذه بمشاركة الخبراء الرفيعي المستوى والكيانات المبتكرة لإنشاء نظام بحث وتطوير فعال وتحقيق نتائج ملموسة».

    أضاف ستواصل كوريا الجنوبية التركيز على المشاريع لقيادة التحول الضخم للصناعة في المستقبل وتأمين التقنيات المتقدمة في تلك القطاعات الصناعية الاستراتيجية».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن