جوجل تُطلق ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات هواتف أندرويد

  • كتب : محمد شوقي – أمير طه

     

    أطلقت شركة جوجل ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات بنظام أندرويد، من أجل مساعدة المستخدمين من خلال توفير مساحة لهم على هواتفهم الذكية.

    وأصبحت مساحة التخزين مشكلة يعاني منها العديد من المستخدمين، إلا أن جوجل قررت تقديم حل مجاني وعملي يمكن معه استعادة المساحة التخزينية وميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات التي أعلنت عنها جوجل، ستعمل على إزالة أكثر من 60 % من بيانات التطبيقات غير المستخدمة عبر هواتف بنظام أندرويد.

    وهذا الأمر لن يؤدي إلى توفير مساحة تخزين على الهواتف فحسب، بل سيعمل أيضا على تقليل معدل إلغاء تثبيت التطبيقات، كما سيسمح بتثبيت التطبيقات في أي وقت بشكل أسرع عندما يحتاجها المستخدم.

    ووفقا لشركة جوجل، لن تقوم الميزة الجديدة بحذف أيا من بيانات المستخدم المحفوظة عند تخفيض حجم التطبيق على الهاتف الذكي، وسيكون للتطبيقات المؤرشفة أيقونة سحابية خاصة بها.

    وتشير جوجل بأن المستخدمين سوف يلاحظون مطالبة باستخدام ميزة الأرشفة التلقائية عندما تنفذ سعة تخزين أجهزتهم أثناء محاولة تثبيت تطبيق جديد.

    وتعمل الميزة الجديدة على حذف بيانات من التطبيق لتقليص مساحته وهذا يشمل الأذونات والملفات المؤقتة وتعطيل الإشعارات، وبالتالي ستجعل أندرويد أكثر قدرة على منافسة نظام iOS.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن