دروب بوكس تعلن خة للاستغاء عن 16 % من موظفيها للتحول للذكاء الاصطناعي

  • كتب : أمير طه

     

    قررت شركة دروب بوكس تسريح نحو 500 موظف، مما يشكل نحو 16 % من إجمالي القوى العاملة حسبما أكد الرئيس التنفيذي للشركة درو هيوستن.

     

    وفي مذكرة للموظفين، يعزو درو هيوستن، عمليات التسريح إلى الاقتصاد المتعثر، لكنّه يضيف أيضاً إنّ التخفيضات ستسمح للشركة ببناء قسم للذكاء الاصطناعي الخاص بها.

     

    وكجزءٍ من هذا التغيير، يقول هيوستن إن الشركة ستعمل على دمج أعمال بعض الأقسام الأساسية، كما أنه يقوم أيضاً بإجراء تعديلات على فرق تطوير المنتجات.

    ويضيف هيوستن أن الشركة لا تزال تحقق أرباحاً على الرغم من الأوقات الاقتصادية الصعبة وأن تخفيضات الوظائف جزءاً من النضج الطبيعي لأعمال الشركة حسب وصفه.

     

    ويلاحظ هيوستن أن: “التغييرات التي نعلن عنها اليوم، على الرغم من كونها مؤلمة، إلّا أنّها ضرورية لمستقبلنا. أنا مصمم على ضمان أن تكون “دروب بوكس” في طليعة عصر الذكاء الاصطناعي، تماماً كما كنا في طليعة التحول إلى الجوال والخدمات السحابية. سنحتاج إلى جميع الخبرات العملية لأن الذكاء الاصطناعي يمنحنا الأدوات لإعادة تصور أعمالنا الحالية وابتكار أعمال جديدة”.

     

    وتجدر الإشارة إلى أنّ الموظفين المتأثّرين سيتمكنون من تلقّي ما لا يقلّ عن 16 أسبوعاً من الراتب، وما يصل إلى ستة أشهر من الرعاية الصحية، والقدرة على الاحتفاظ بأجهزة الشركة للاستخدام الشخصي. وسيتلقون أيضاً تدريباً مهنياً ودعماً للتوظيف.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن