مسابقة علمية تكتشف عقول واعدة بالجامعات المصرية

  •  

     

     

    جيل جديد من الشباب الواعي القادر على قيادة سفينة المستقبل بعقول مستنيرة تدرك حقائق الأمور وتفند الأكاذيب وتستقي المعلومات من مصدرها وتتصدى للشائعات..هذا ما كشفت عنه مسابقة "عباقرة الجامعات" التي فازت فيها جامعة القاهرة بكأس المسابقة للعام الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في تاريخ المسابقة لتنفرد بأكبر عدد من الألقاب منذ بدء المسابقة بعدد 3 ألقاب لإعداد شباب متميز فكريا وثقافيا وربطهم بالمجتمع المحيط بهم، من خلال تنوع الانشطة الطلابية.

     

    وقد فاز فريق طلاب جامعة القاهرة في المباراة النهائية مع جامعة أسيوط بحصولهم على نتيجة 180/ 140، بعد مباراة ماراثونية أحرز فيها لقب الموسم الخامس بعد تحقيق أفضل النتائج بلا أي هزيمة وحصد أعلى الدرجات على مستوى المسابقة على مدار المواسم الأربعة.

     

    وتشارك في المسابقة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة بهدف تشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع في مختلف المعارف، والتواصل الإيجابي بينهم في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والثقافية.

     

    موقع أخبارمصر عقد لقاءً مع سما سعيد الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتلفزيون بصفتها عضوا ممثلا للفريق لإلقاء الضوء على تجربتهم وكيف فازوا بالكأس ونقلها للاخرين 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن