التعليم: القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب المصريين العائدين من السودان

  •  

     

     

    قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب المصريين العائدين من السودان، مشددًا على أن الدولة المصرية لا تتخلى أبدًا عن أبنائها المغتربين.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع الوزير  عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالإضافة لعدد من أولياء الأمور والطلاب المصريين بمدارس البعثة التعليمية المصرية في السودان؛ لبحث المعوقات التي تواجههم.

     

    وأعرب حجازي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يهدف لطمأنة أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور في ظل الأوضاع الراهنة بدولة السودان الشقيق، والإجابة عن كافة استفساراتهم، مستعرضًا القرارات التي اتخذها مؤخرًا لتيسير الإجراءات على طلاب الثانوية العامة المصريين بمدارس البعثة التعليمية المصرية في السودان والعائدين منهم لأرض الوطن.

     

    وأكد أنه تقرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع، موجهًا الإدارة العامة للامتحانات باستقبال طلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من مدارس البعثة التعليمية المصرية في السودان؛ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتسكينهم في مدارسهم السابقة وفقًا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي (2022 – 2023).

     

    ولفت إلى أنه وافق أيضًا على السماح لمن يرغب منهم بتأجيل أداء امتحانات نهاية العام للدور الثاني مع الحصول على الدرجات الفعلية كاملة، موضحًا أنه يجب على طلاب نظام التعليم السوداني الراغبين في الالتحاق بمنظومة التعليم في مصر إجراء معادلة بالإدارة العامة للامتحانات بديوان عام الوزارة.

     

    وأشار إلى أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليًا بالأراضي السودانية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم القلق من أية إجراءات متعلقة بالتحاق أبنائهم بالامتحانات لدى عودتهم لمصر.

     

    وأشار إلى أنه تم فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المصريين العائدين من السودان لأداء الامتحانات واستثنائهم رغم انتهاء موعد التسجيل، معربًا عن خالص أمنياته بعودة الطلاب المصريين وأولياء أمورهم سالمين لأرض الوطن.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن