"إنتجريت ميدل إيست" يناقش أحدث الاتجاهات في مجال التقنيات السمعية البصرية الاحترافية ووسائط الإعلام

  •  

    كتب:  باكينام خالد

     

    تنطلق الأسبوع القادم فعاليات معرض "إنتجريت الشرق الأوسط" (Integrate Middle East)، الحدث الأبرز في مجال التقنيات السمعية البصرية والذي يتيح فرصاً واسعةً للتواصل والتعلم، ويشكِّل المعرض منصةً هامةً تجمع مختلف رواد مجتمع التقنيات السمعية البصرية الاحترافية ووسائط الإعلام من مختلف أنحاء العالم لتباحث ومشاركة أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في القطاع. 

     

    وسيُقام الحدث بالتزامن مع المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية-كابسات 2023 ، في الفترة من 16 إلى 18 مايو في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيسلِّط الضوء على أهمية حلول التقنيات السمعية البصرية المتكاملة. ويوفّر المعرض للزوار العديد من الفعاليات المباشرة والتفاعلية، بما في ذلك عروض الإضاءة، ومنطقة التعلم التفاعلية، والساحة التجريبية للمؤتمرات، ومحاكي المنزل الذكي، واللافتات الرقمية، وتقنيات التعليم، وغرف القيادة والتحكم، وحلول الفعاليات المباشرة. كما سيتضمَّن المعرض شاشة عرض جدارية كبيرة بتقنية (LED) من شركة "آبسن" (Absen)، المزود العالمي الرائد لحلول العرض الرقمية.

      

    وقامت "آبسن" بابتكار ميزتين لافتتين لزوار معرض " إنتغريت ميدل إيست "، حيث تقدِّم تجربة رقمية ثلاثية الأبعاد على شاشة عرض جدارية بتقنية (LED) وقياس 100 متر مربع، وفرصة التفاعل التجريبي مع شاشة بقياس 90 متر مربع.

     

    كما يستضيف المعرض عروضاً تقديمية وندوات وجلسات حوارية مع متحدثين بارزين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم خبراء من شركة The Big Reveal Author؛ وKoerner Design؛ وJLL؛ وViola؛ وGlobal Signage Alliance؛ وAdvanced Interactive Media Solutions؛ وغيرها.

     

    وتشمل هذه الفعاليات حواراتٍ هامة حول الاتجاهات السائدة في القطاع، مثل مستقبل التقنيات السمعية البصرية الاحترافية، وتزايد استخدام التكنولوجيا الافتراضية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتنامي مجال الرياضات الرقمية، ورحلة التنقل غير اللمسية، وبث الفعاليات عن بعد، والجمع بين المتاجر الحقيقية والرقمية عبر تقنيات الواقع الممتد، ومجالات الربح الجديدة التي تتيحها التقنيات السمعية البصرية.

     

     ويمكن للزوار من خلال هذه الفعاليات الاطِّلاع على أحدث التطورات في هذه التكنولوجيا وأفضل الممارسات من أبرز خبراء المجال، حيث يمكن أن يساعدهم ذلك على مواكبة أحدث الاتجاهات وتحسين ممارسات الأعمال بما يؤدي إلى تحسين آليات وإجراءات العمل بما يحقق نجاح أكبر في هذا القطاع. 

     

    كما سيتم استكشاف أسواق مختلفة، بما في ذلك استخدام الأنظمة السمعية البصرية الاحترافية لدعم مجتمع تكنولوجيا التعليم، ودمجها في صناعة الترفيه على نطاق أوسع لتقديم تجارب متفرّدة وتفاعلية للجمهور.  

     

    من جهته قال جو واي، مدير بيئات التعلم في جامعة جنوب كاليفورنيا: "تسعدنا المشاركة في معرض "إنتغريت ميدل إيست" ومساعدة المدرسين على تعلم كيفية تسريع تطوير العملية التعليمية باستخدام أحدث الحلول التقنية التي كان لها تأثير كبير على هذا القطاع، واستكشاف الدور المحوري للأدوات البصرية في مجال التعليم والتعلم. وتسرُّني استضافة حلقة نقاشية بعنوان "التعلُّم الهجين – التجربة الرائدة لبناء حرم جامعي رقمي"، والتي ستتطرَّق إلى مواضيع متعددة تشمل الدور الذي تؤديه التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية في تعزيز التجارب التعليمية وجعلها أكثر تفاعلاً وشموليةً، ودمج تقنيات الواقع المعزز والبلوك تشين والميتافيرس ضمن هيكلية البيئة التعليمية، وتوظيف التقنيات المبتكرة لتطوير الصفوف الدراسية ودفع عجلة التحول الرقمي في الأنظمة التعليمية."

     

    ويمكن للزوار استكشاف مجال واسع من التقنيات السمعية البصرية الاحترافية الرائدة والمنتجات والحلول الخاصة باللافتات الرقمية وغرف القيادة والتحكم والفعاليات المباشرة والمباني الذكية من مزودي التقنيات السمعية البصرية الاحترافية من كافة أنحاء العالم.

    ويوفِّر "إنتجريت ميدل إيست " منصةً  لعرض الحلول السمعية البصرية الاحترافية المبتكرة، مما يتيح ميزة تنافسية إضافةً إلى أحدث التحليلات المتعمقة حول أفضل الممارسات.

     

    وتعتبر التقنيات الحديثة مثل الميتافيرس والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز من أهم الحلول التي تدفع عجلة التطور في السوق المتنامي. وانطلاقاً من ذلك، سيركز المعرض على مجال الأنظمة السمعية البصرية الاحترافية لدعم مجتمع التقنيات السمعية البصرية الاحترافية وتعزيز دمجها في صناعة الترفيه على نطاق أوسع، بالإضافة إلى تعزيز دمجها في عددٍ من القطاعات الأخرى.

     

    وقال مارتن لي، الرئيس التنفيذي لشركة "ليدمان أوبتو إلكترونيك" (Ledman Optoelectronic): "تسرُّنا المشاركة في " إنتغريت ميدل إيست "، الملتقى البارز الذي يجمع أهم خبراء قطاع السمعيات والبصريات من جميع أنحاء العالم. ونستعرض خلال مشاركتنا في المعرض تقنية التغليف المدمجة COB والحاصلة على براءة اختراع، مثل شاشة Micro LED UHD display-LEDPLAY المنزلية التي توفِّر تجارب سمعية بصرية متطوِّرة بأعلى مستوى من الواقعية. ونلتزم في "ليدمان أوبتو إلكترونيك" بتطوير منتجات وحلول الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) باستخدام خبرتنا ومعرفتنا الواسعة في مجال شاشات (LED). ونسعى من خلال مشاركتنا في هذا الحدث الرائد إلى استكشاف أحدث المجالات في القطاع وتقديم المزيد من المنتجات المبتكرة التي توفر تجربة بصرية متقدمة في المنزل."    

     

    ومن المتوقع أن تشهد الدورة الأولى من "إنتغريت ميدل إيست " إقبالاً واسعاً من روَّاد التكنولوجيا والراغبين بشراء الحلول المتكاملة للاستفادة من القدرات الكبيرة لقطاع الترفيه المتنامي وغيره من الأسواق. وسيشكِّل هذا الحدث نقطة تقاطع بين قطاعات التعليم والإعلام والترفيه والضيافة والبيع بالتجزئة والاتصالات، ما يوفر للزوار فرصةً متفرِّدةً للوصول إلى حلول التقنيات السمعية البصرية من أبرز الرواد العالميين في هذا المجال. 

    ويمكن لزوار " إنتغريت ميدل إيست 2023" الحصول على معارف قيّمة حول أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في السوق، مما يساعدهم على البقاء في صدارة قطاع التكنولوجيا السمعية البصرية الاحترافية سريع التطور، ويعزز مساهمتهم في الارتقاء بالقطاع في المنطقة ودفع حدود الابتكار في مختلف نواحيه.  

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن