4 مليار جنيه حصيلة بيع 10 % من أسهم المصرية للاتصالات بسعر 23.11 جنيه للسهم

  • كتب : امير طه 

     

    رغم انها لم تكن مدرجة ضمن ال 32 شركة التى أعلنت عنها الحكومة المصرية ضمت برنامجها لطرح حصتها فى هذه الشركات للبيع لتشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية ورغم التقارير التى كانت تؤكد رغم عدد من الصناديق السياظية ، ومنها صندوق السيادي القطرى، وكذلك بعض شركات الاتصالات العربية  فى شراء اسهم بالمصرية للاتصالات الا ان الحكومة المصرية نجحت مؤخرا فى بيع نحو 9.5 % من أسهم الشركة المصرية للاتصالات المملوكة لوزارة المالية حيث تمتلك الوزارة نحو 80% من أسهم الشركة المصرية للاتصالات



    وبلغت حصيلة بيع حكومة مصر لحصة 10 % من أسهم شركة "المصرية للاتصالات" حوالي 3.95 مليار جنيه (127.5 مليون دولار)، كما كشف مصدران مطلعان على الصفقة وفقا لتقارير صحفية  .



    المصدران أفادا، أن سعر البيع بلغ 23.11 جنيه للسهم، والكمية المباعة أكثر من 170.7 مليون سهم، وتمّت تغطية الطرح بأقل من 2.5 مرّة بقليل.

    وبذلك تكون عملية البيع تمّت تقريباً بنفس سعر إغلاق السهم في تداولات البارحة الخميس البالغ 23.10 جنيه.

    وتمثل "المصرية للاتصالات" أولى الخطوات التي طال انتظارها ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية والقوات المسلحة والبالغ عددها حوالي 40 شركة، كما أفصح مؤخراً وزير المالية محمد معيط.

    وأشار أحد المصادر، إلى أن المستثمرين المحليين تصدّروا جنسيات مشتري أسهم "المصرية للاتصالات" بنسبة كبيرة، بينما كان الإقبال من الأجانب والعرب محدوداً.

    ومع إتمامها لعملية بيع حصة الـ10 % اليوم، أصبحت نسبة ملكية الحكومة في "المصرية للاتصالات" 70 %

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن