خلال زيارته لألمانيا : وزير الاتصالات يبحث تعزيز الشراكة والاستثمارات مع الشركات المتخصصة بصناعة البرمجيات والالكترونيات

  •  

    كتب : رشا حسين – باسل خالد

    التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور توماس كروبف رئيس مركز "بوش"Bosch  للبحث والتطوير؛ فى مدينة شتوتجارت بألمانيا؛ حيث تناول اللقاء الحوافز التى تقدمها الدولة لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار وإنشاء مراكز للبحث والتطوير فى مصر.

    جاء ذلك خلال زيارته ، مؤخرا ، الى المانيا وعقد لقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين، ومسئولى الشركات المتخصصة فى مجال الاتصالات والتكنولوجيا لبحث تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض فرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المصرى حيث حضر اللقاء الدكتور ماركوس تيل رئيس مركز "بوش"Bosch  للبحث والتطوير لمنطقة أفريقيا، والدكتور ديرك الييس عضو مجلس إدارة مركز بوش لأبحاث الشركات كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع وجدى درمول الشريك المؤسس والمدير العام لشركة "إيلكو للحلول " ELCO Solutions  المتخصصة فى تطوير البرمجيات وخدمات الرقمنة. تم خلاله استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة المناخ المحفز على الاستثمار.

    وبحث وزير الاتصالات مع الدكتور فلوريان سومر مدير تطوير الأعمال والمدير الشريك لخط انتاج البرمجيات المدمجة فى شركة Vector "فيكتور" ويوهين رين رئيس تطوير البرمجيات المدمجة بشركة فيكتور المتخصصة فى تقديم خدمات البرمجيات والخدمات الهندسية لشبكات الأنظمة الإلكترونية كما التقى الدكتور طلعت مع ساندرا مايل المدير التنفيذى لشركة "فورتك للإلكترونيات أى جي" FORTEC Elektronik AG. وشهد اللقاء تسليط الضوء على المقومات التى يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى جعلت من مصر مقصدا عالميا لمراكز خدمات الأعمال للشركات العالمية المتخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والالكترونيات. 

    كذلك عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع ارند فرانز الرئيس التنفيذى لشركة "ماهلى" Mahle  وعدد من قيادات الشركة الألمانية؛ تم خلاله تسليط الضوء على الجهود المبذولة لتنمية صناعة تصميم وتصنيع الإلكترونيات، والحوافز المقدمة لمراكز البحث والتطوير العالمية بمصر، واستعراض الخطط المستقبلية للشركة فى أنشطة التصنيع والبحث والتطوير، وفرص التوسع فى أنشطة الشركة بمصر

    كما وزير الاتصالات مع الدكتور كريستوف فولك الرئيس التنفيذى لشركة كونتيننتال للخدمات الهندسيةCES ؛ تناول اللقاء استعراض أنشطة الشركة فى  مشروعات تطوير الأنظمة المدمجة والإلكترونيات في مجال صناعة السيارات في مختلف دول العالم. بالإضافة إلى استعراض المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال البحث والتطوير في صناعة الإلكترونيات، كما تم بحث خطط الشركة للتوسع في مصر وإنشاء مركز للخدمات الهندسية للأنظمة المدمجة بمصر.

    والتقى الدكتور عمرو طلعت مع الدكتورة دينيس سيبرت العضو المنتدب بشركة "بى فى ايه تيبلا " TEPLA PVA المتخصصة فى مجال تصنيع الأجهزة والمعدات لصناعة الرقائق الإلكترونية؛ حيث تم بحث فرص التعاون مع الشركة في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء صناعة متكاملة للرقائق الالكترونية واستغلال توفر الخامات الأولية بمصر كما التقي الوزير مع الدكتور سامر جلال نائب رئيس شركة "ديكرا" DEKRA لأنظمة القيادة الآلية للسيارات، حيث تم مناقشة فرص التعاون مع الشركة لبناء نظام ايكولوجى متكامل لتطوير برمجيات السيارات، وجذب الشركات العالمية لمصر في هذا المجال.

    حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمهندسة شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ.



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن