بقيمة 1800 دولار : جوجل" تطلق أول هواتفها الذكية القابلة للطي

  • كتب : رشا حسين – ابراهيم أحمد

    كشفت شركة " جوجل " ، العالمية للتكنولوجيا ، عن أول هواتفها الذكي القابلة للطي بسعر 1799 دولاراً، ونسخةً أقل تكلفة من هاتفها "بيكسل"، فضلاً عن جهاز لوحي "تابلت" جديد للمنزل، وذلك في أحدث محاولاتها لتعزيز مبيعات الأجهزة في مجال تستحوذ عليه فيه " أبل " و" سامسونج "  .

    في مؤتمرها السنوي الذي يحمل شعار "آي/أو"، أو "المدخلات والمخرجات"، أطلقت "جوجل" الهاتف "بيكسل فولد"، وهو أول محاولة للشركة لاكتساب موطئ قدم في فئة الهواتف القابلة للطي المتزايدة الانتشار، ويأتي مزوداً بشاشة رئيسية قياس 7.6 بوصة وشاشة خارجية قياس 5.8 بوصة حيث وتروّج "جوجل" لجهازها الجديد باعتباره أنحف هاتف قابل للطي في الأسواق التي سيباع فيها، والتي تشمل امريكا وألمانيا واليابان.

    ويمثل خوض "جوجل" غمار الأجهزة القابلة للطي ذات السعر الأعلى، تحولاً في إستراتيجيتها التي تركز حتى الآن على أن تكون أجهزتها أقل سعراً من منافساتها. و"بيكسل فولد" هو أغلى هاتف من "جوجل" حتى الآن، إذ يضاهي سعر "جالاكسي زد فولد 4"، أحدث هواتف "سامسونج"، ويتضمن مواصفات متطورة مثل سعة تخزين 512 جيجابايت. غير أن "سامسونج" لا تزال تتصدر المبيعات في مجال الأجهزة القابلة للطي- إذ بلغت حصتها 79% من السوق العام الماضي، وفقاً لمؤسسة "آي دي سي" (IDC)- بعد أن بدأت هذه الفئة قبل أربع سنوات بهاتف "جالاكسي فولد".

    لا تشكل الأجهزة القابلة للطي سوى 1% من شحنات الهواتف الذكية. تقدر "آي دي سي" بأن الشحنات سترتفع لأكثر من ثلاثة أضعاف عام 2022، إلى نحو 50 مليون وحدة سنوياً، بحلول 2027. ومع ذلك، ستظل حصة هذه الشريحة أقل من 4% من السوق وإن كانت تمثل 42 مليار دولار لأن أسعارها أعلى.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن