افتتاج مركز الثورة الصناعية الرابعة في ماليزيا لتسريع التحول الأخضر والتحول الرقمي

  • -        أنشأ المنتدى الاقتصادي العالمي وحكومة ماليزيا أول مركز للثورة الصناعية الرابعة (C4IR Malaysia) في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

    -        سيركز C4IR Malaysia على الاقتصاد الرقمي وتحول الطاقة والتحول الرقمي

     

    كتب : محمد حلمي

     

     

     

    تم إطلاق مركز الثورة الصناعية الرابعة في ماليزيا (C4IR Malaysia) رسميًا اليوم من قبل رئيس وزراء ماليزيا ، أنور إبراهيم ، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي ، بورغ بريندي.

    ستلعب C4IR Malaysia دورًا حاسمًا في دفع عجلة تقدم الاقتصاد الرقمي في ماليزيا ، مع التركيز على دعم انتقال الطاقة في البلاد والتحول الرقمي. سيعمل المركز كمنصة بين القطاعين العام والخاص ، حيث يجمع قادة من الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وغيرها من القطاعات لتعزيز الشراكات والمبادرات الجديدة التي يمكن أن تطلق العنان لقيمة التكنولوجيا للاقتصاد والمجتمع في ماليزيا. يستضيف المركز MyDIGITAL ، وهي مبادرة وطنية تهدف إلى تحويل ماليزيا إلى دولة مدفوعة رقمياً وذات دخل مرتفع وقائدة إقليمية.

    تمثل هذه المبادرة علامة بارزة في رحلة ماليزيا لتصبح رائدة عالميًا في حوكمة التكنولوجيا والابتكار. C4IR ماليزيا هو أول مركز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ كجزء من شبكة C4IR العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. مع هذا الإطلاق ، انضمت ماليزيا الآن إلى مجتمع مكون من 18 مركزًا ، حيث يتم تطوير وتنفيذ مناهج جديدة ومبتكرة لإدارة التكنولوجيا واعتمادها وتوسيع نطاقها على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

    قال أنور إبراهيم ، رئيس وزراء ماليزيا: “تتشرف ماليزيا بأن تكون جزءًا من الشبكة العالمية لمراكز الثورة الصناعية الرابعة مع أول مركز للثورة الصناعية الرابعة في جنوب شرق آسيا. هذا دليل على القيمة الحاسمة لجهود ماليزيا في أن تصبح دولة متقدمة ، مدفوعة رقمياً ، وذات دخل مرتفع ، ورائدة في الاقتصاد الرقمي الإقليمي تعزز الابتكار وريادة الأعمال والتعاون بين أصحاب المصلحة. سيعزز المركز الماليزي لـ 4IR سياسة ماليزيا التي تركز على الإنسان تجاه الثورة الصناعية الرابعة ويساهم في تحقيق هدفنا المتمثل في دخول أفضل 20 في مؤشر الابتكار العالمي. نحن على ثقة من أن النهج الموجه نحو المرونة سيحسن أيضًا درجة مؤشر رفاهية الناس في البلاد ويعزز الإنتاجية لخلق نمو اقتصادي شامل ومتوازن ومسؤول ومستدام ".

    وفي كلمته أمام القادة عند الإطلاق ، قال بورغ بريندي ، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي : “إن قيادة ماليزيا في المنطقة والتزامها بقيادة الثورة الصناعية الرابعة جديرة بالثناء. من خلال مركز الثورة الصناعية الرابعة في ماليزيا ، نحن متحمسون للعمل مع الحكومة وقادة الأعمال والمجتمع المدني لإطلاق قيمة التكنولوجيا لصالح جميع الماليزيين. لن تؤدي هذه الشراكة إلى إحداث تحول فحسب ، بل ستساعد أيضًا في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولية ومرونة لماليزيا والمنطقة ".

    بعد الإطلاق الرسمي ، استضافت C4IR Malaysia نقاشين مائدة مستديرة لمعالجة أولوياتها المواضيعية ، ودعوة قادة من قطاع الأعمال والحكومة والقطاعات الأخرى لمشاركة الأولويات والفرص الرئيسية لانتقال الطاقة والتحول الرقمي. وستكون هذه الأفكار بمثابة الأساس لمبادرات C4IR Malaysia الأساسية ، لتزويد التخطيط الاستراتيجي وتطوير البرامج بالمعلومات.

    قال فابيان بيغار ، الرئيس التنفيذي لشركة MyDIGITAL ورئيس مركز الثورة الصناعية الرابعة في ماليزيا: “يفخر فريق MyDIGITAL بتكليفه بمسؤولية جعل Center for 4IR Malaysia ناجحًا في تحقيق أهدافه. يتماشى إنشاء مركز 4IR Malaysia مع مبادراتنا وتعزيزها لتحفيز تطوير التكنولوجيا المحلية من خلال تعزيز الفرص التعاونية بين أصحاب المصلحة لإطلاق القيمة في تقنيات 4IR ، مع التركيز على دعم انتقال الطاقة في البلاد والتحول الرقمي. "

    من التبني إلى التحول إلى القيادة الإقليمية ، يعد C4IR Malaysia مؤسسة مهمة ستساعد في دفع انتقال البلاد إلى اقتصاد رقمي متقدم. من خلال الانضمام إلى النظام البيئي العالمي للمبتكرين والقادة في مجال حوكمة التكنولوجيا ، تستعد C4IR Malaysia للمساهمة بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ماليزيا في السنوات القادمة.

    شبكة C4IR العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي هي عبارة عن منصة لتعاون أصحاب المصلحة المتعددين ، حيث تجمع بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أقصى قدر من الفوائد التكنولوجية للمجتمع مع تقليل المخاطر المرتبطة بتقنيات 4IR.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن