بقيمة 250 مليون دولار: جهاز قطر للاستثمار يشارك بجولة تمويل Builder.ai

  • كتب : دينا عبد المنعم

     


    كشفت شركة "  Builder.ai" ، منصة البرمجيات المركبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمصممة لتكون بسيطة ومتاحة للأعمال اليومية والأفراد لتحويل أفكارهم إلى برمجيات، عن استثمار بأكثر من 250 مليون دولار في جولة تمويل الفئة D. وقاد هذا الاستثمار جهاز قطر للاستثمار (QIA)، ويرتفع بذلك إجمالي المبلغ الذي جمعته الشركة إلى أكثر من 450 مليون دولار.

     

    وسيموّل هذا الاستثمار المستمر في الشركة الرائدة في الصناعة وخط الابتكار الخاص بها وسيمكّن الاستثمارات الإضافية في المواهب والشراكات والتكنولوجيا، مع التركيز الأكبر على استخدام المحادثات الإنسانية كواجهة المستخدم الأساسية للسماح للأشخاص ببناء البرمجيات بسهولة.

     

    ومع الطلب العالي للعملاء وتقدّم الذكاء الاصطناعي كل يوم، فقد تضاعفت فرق العمل للشركة تقريبًا منذ يناير 2022 وتوسعت بصفة رئيسية في المملكة المتحدة مع افتتاح أربعة مكاتب جديدة منذ عام 2021؛ بما في ذلك الولايدة المتحدة والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وفرنسا.

     

    ويستمر الدعم المستمر من المستثمرين بالاشتراك مع الشراكات الاستراتيجية والرياح المواتية للعملاء والابتكار المشهود له في الصناعة في دفع زخم الشركة مع نمو الإيرادات بمعدل 2.3 مرة ونشر أكثر من 40,000 ميزة للعملاء خلال العام الماضي.

     

    وشملت جولة التمويل من الفئة D مشاركة من المستثمرين الحاليين والمستثمرين الجدد بما في ذلك أيقونيك كابيتال وجانجل فنتشرز وإنسايت بارتنرز.

     

    من جهته قال ساشين ديف دوجال، مؤسس "  Builder.ai" تم تأسيس Builder.ai على وعد بأن يتم تمكين الجميع لإطلاق إمكاناتهم البشرية. واليوم يعني ذلك القدرة على بناء البرمجيات لتمكين الناس من القيام بالمزيد بأقل الجهد. نحن ندخل في وقت لا يصدق في التاريخ حيث تتغير مفاهيم البرمجيات؛ من شيء كان له فترة صلاحية لسنوات إلى ما سيكون له في نهاية المطاف فترة صلاحية للمحادثة وحجم ما يتم إنشاؤه لن يتوقف عن النمو بشكل متزايد».

     

    من ناحيته قال أحمد علي الحمادي، مدير الاستثمار الرئيسي الذي يشرف على أوروبا وتركيا وروسيا في جهاز " قطر للاستثمار " نحن متحمسون جدًا للعمل مع الرائد في هذا المجال. ونحن واثقون من أن التكنولوجيا المبتكرة والنهج المثبت لدى Builder.ai يؤهلان الشركة لمستقبل نمو كبير. يتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية جهاز قطر للاستثمار في دعم الشركات المبتكرة التي تشكل مستقبل الاقتصاد العالمي».

    الجدير بالاشارة تأسست " Builder.ai  "في عام 2016 ولا تزال تقود الصناعة بمنصة برمجيات مركبة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تتيح لأي شخص لديه فكرة بناء تطبيق (ويب أو محمول) بشكل أسرع وبنسبة توفير تصل إلى 70%.

     

    وتقوم الشركة بتفكيك البرمجيات إلى ميزات متجزئة يمكن إعادة استخدامها بشكل شبيه بالليغو، مع التخصيص من خلال شبكة إدارة خبراء المصممين والمطورين على خط إنتاج مدعوم بالذكاء الاصطناعي وبمساعدة بشرية، وهذا ما جعل أداء Builder.ai وتحويلات العملاء الرقمية الناجحة في جميع أنحاء العالم ناجحة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن