250 مليون دولار : "قطر للاستثمار" يقود جولة تمويل لمنصة "بيلدر" لبناء التطبيقات

  • كتب : رشا حسين – سماح سعيد

    يقود جهاز قطر للاستثمار جولة تمويل من الفئة "D" بأكثر من 250 مليون دولار لمنصة "بيلدر. إيه آي" (Builder.ai) العاملة بمجال تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والمدعومة من قبل "مايكروسوفت".

    قالت "بيلدر" التي يقع مقرها في لندن في بيان اليوم الثلاثاء إن الصندوق السيادي القطري انضم إلى مستثمرين حاليين وجدد، من بينهم "آيكونك كابيتال و"جانغل فنتشرز" ، و "إنسايت بارتنرز". وبذلك يرتفع إجمالي ما جمعته الشركة إلى أكثر من 450 مليون دولار.

    "بيلدر" تقدم منصةً للشركات لإنشاء تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية بقدر قليل من الترميز، أو بدونه على الإطلاق. تساعد أدوات المنصة في تجميع التطبيق بتوظيف مكونات قابلة لإعادة الاستخدام والتي يمكن بعد ذلك تخصيصها بشكل أكبر من قبل مطوري المنصة، مما يسمح بعملية بناء أسرع مقارنة بالاستعانة بمصادر خارجية تقليدية لمشروعات البرامج.

    جمعت الشركة- التي أسسها رائد الأعمال ساتشين ديف دوغال وبدأت أعمالها في 2016، 100 مليون دولار بجولة التمويل من الفئة "C" في مارس من العام الماضي بقيادة "إنسايت بارتنرز". كما استثمر في الشركة كل من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، و"وندر كو التابعة للمنتج الأميركي جيفري كاتزنبرغ، و"لايكستار"وحاضنة "ديب كور"  التابعة لمجموعة "سوفت بنك غروب".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن