70 مليون دولار استثمارات جديدة فى " فيجار" للروبوتات

  • كتب : سماح سعيد – رشا حسيين

    كشفت شركة فيجار" Figure "  ، الامريكية الناشئة المتخصصة فى تطوير الروبوتات المدعومة بالذكاء الصناعي، عن نجحها فى جمع 70 مليون دولار فى اغلاق إتام جولة تمويلية من السلسلة " A  " ، بقيادة باركواي فينتشر كابيتال، بمشاركة أي إم إي كلاود فينتشرز، وغلوبال فاوندرز كابيتال، وواي كومبيناتور ، حيث يسهم التمويل الذي حصلت عليه فيجار في تسريع تقدم الروبوتات، وتوسيع الفريق المكرس لها، بحسب وكالة فوربس.

    من جهته قال بوريس سوفمان الرئيس التنفيذي لشركة " فيجار " متحمسون لإطلاق روبوتاتنا في السوق، ومساعدة الناس على عيش حياة أفضل حيث أن الروبوتات تمتلك القدرة على تحويل طريقة المعيشة والعمل، ويؤكد التزام الشركة الناشئة بدفع التحول الاجتماعي من خلال التكنولوجيا المتطورة.

    أضاف تهدف فيجار لاستغلال هذا الدعم المالي لاستكشاف تطبيقات لروبوتاتها، مع التركيز الخاص على توفير الرفقة والرعاية لكبار السن اذ تعمل روبوتات فيجار بواسطة منصة ذكاء اصطناعي مخصصة، تم تدريبها بعناية على مجموعة واسعة من بيانات السلوك البشري.

    وتتميز هذه الروبوتات بقدرتها على الفهم والاستجابة للغة الطبيعية وتعلم المهام الجديدة بشكل مستمر كما تسعى الشركة للبدء بشحن الروبوتات إلى العملاء في عام 2024، بينما تكون الروبوتات في مرحلة التطوير.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن