على الرغم من أن 2022 و 2023 شهدتا معدلات نمو أقل بكثير : 673 مليار دولار انفاق العلامات التجارية على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في خمس سنوات

  •  

    تضاعف الإنفاق السنوي على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي ثلاث مرات تقريبًا منذ عام 2018

    كتب : باكينام خالد - دينا عبد المنعم

    نظرًا لأن 75 ٪ من Gen Zers وما يقرب من نصف جيل الألفية يتخذون قرارات شراء متأثرة بإعلانات الوسائط الاجتماعية ، فلا عجب أن تواصل العلامات التجارية والشركات ضخ الأموال في هذا النوع من الإعلانات وفقًا للبيانات التي قدمتها OnlyAccounts.io ، أنفقت العلامات التجارية في جميع أنحاء العالم 673 مليار دولار على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الخمس الماضية ، ويستمر هذا الرقم في الارتفاع.

    على مدى العقد الماضي ، نمت وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح أداة تسويق ممتازة توفر طريقة بديلة للشركات للإعلان والوصول إلى جمهورها المستهدف والعملاء المحتملين. على الرغم من كونها باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً وتتعرض للمراجعات السلبية ، إلا أن العلامات التجارية تواصل ضخ الأموال في إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أنفقت بالفعل مئات المليارات عليها.

    وفقًا لمسح أجرته Statista ، أنفقت العلامات التجارية 73.2 مليار دولار على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018. وبعد ذلك بعامين ، تضاعف هذا الرقم عمليًا إلى 132.7 مليار دولار. تشير الإحصاءات إلى أن عام 2021 شهد أكبر نمو على أساس سنوي ، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 36٪ أو ما يقرب من 50 مليار دولار في عام لتصل إلى 180.9 مليار دولار. على الرغم من أن 2022 و 2023 شهدتا معدلات نمو أقل بكثير ، إلا أن الإنفاق العالمي على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي لا يزال يصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

    207 مليار دولار

    تتوقع Statista أن تنفق العلامات التجارية أكثر من 207 مليار دولار على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام ، أو ما يقرب من ثلاثة أضعاف الرقم الذي تم الإبلاغ عنه في عام 2018. علاوة على ذلك ، من المتوقع أن ينمو إجمالي الإنفاق الإعلاني في سوق إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.5٪ بين عامي 2023 و 2027 ، مما أدى إلى حجم سوق قدره 207.1 مليار دولار.

    سيتم إنشاء أكثر من 80 ٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني هذا العام ، أو 170.3 مليار دولار ، من خلال الهاتف المحمول ، بزيادة من 53.5 مليار دولار قبل خمس سنوات. ستشكل إعلانات سطح المكتب الباقي من إجمالي الإنفاق الإعلاني البالغ 36.7 مليار دولار ، أي ضعف الرقم الذي شوهد في عام 2018 تقريبًا.

    العلامات التجارية الصينية

    وبالمقارنة العالمية ، فإن معظم الإنفاق الإعلاني ، أو 72.3 مليار دولار ، سيأتي من الولايات المتحدة. تقترب العلامات التجارية الصينية من إجمالي الإنفاق الإعلاني البالغ 71.3 مليار دولار هذا العام. تليها المملكة المتحدة ، واليابان ، وألمانيا ، بـ 9.7 مليار دولار ، و 7.7 مليار دولار ، و 3.8 مليار دولار ، على التوالي.

    حصة سوقية ضخمة

    تهيمن Meta على مشهد إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي بحصة سوقية ضخمة تبلغ 55٪

    على الرغم من أن Facebook كان يواجه نموًا أبطأ بكثير في عدد المستخدمين النشطين شهريًا ، إلا أن Meta لا تزال أكبر علامة تجارية في مشهد إعلانات الوسائط الاجتماعية العالمية. وفقًا لـ Statista Advertising and Media Outlook ، حصلت Meta على حصة سوقية ضخمة بلغت 55٪ العام الماضي ، أي ما يقرب من أربعة أضعاف LinkedIn ، ثاني أكبر علامة تجارية للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. كان لكل من Snapchat و Reddit و Pinterest و Twitter و ByteDance حوالي 5 ٪ من عائدات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية.

    ستستمر هيمنة Meta`s هذا العام ، حيث يصل Facebook إلى أكثر من 2.72 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم ، بزيادة 120 مليون عن العام الماضي. بشكل عام ، تُظهر بيانات Statista أنه من المتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي إلى ما يقرب من 4.9 مليار هذا العام ، ارتفاعًا من 4.59 مليار في عام 2022.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن