فوز طلاب "هندسة المنصورة" بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة "هواوي" بالصين

  •  

    أعلنت جامعة المنصورة فوز فريقين بكلية الهندسة بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية بمدينة (شين زين) في الصين للعام 2022-2023، والتي شارك بها 146 فريقا من 36 دولة.

     

    وأضافت الجامعة، أن فريق أكاديمية "هواوي" ممثل مصر والجامعة، حصل على المركز الثالث على مستوى المسابقة العالمية في تخصص "Cloud" من خلال الطالب أمير محمد شتيه والطالبة كريستينا حليم، أما المركز الثاني ففي تخصص "الشبكات" والذي حصدته الطالبة ياسمين رزق.

     

    بدوره، أكد عميد كلية الهندسة جامعة المنصورة الدكتور محمد عبدالعظيم أن الجامعة تشجع المتميزين وتدعم المتفوقين، منذ حصول الفريقين الممثلين لأكاديمية "هواوي" بكلية الهندسة على المراكز الأولى المؤهلة إلى المسابقة النهائية بمدينة (شين زين) في الصين.

     

    وأشار إلى أن أكاديمية "هواوي"هي أحدث كيان تدريبي بالكلية، والتي خطت خطوات كبيرة بقيادة مديرة الأكاديمية بالكلية الدكتورة عبير توكل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، والتي تقدم الدعم الكبير للمتدربين لتحقيق رؤية الجامعة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم وتدعم الإبداع والابتكار كأحد المحاور المهمة بالاستراتيجية.

     

    وأوضح أن في 2 أبريل 2023 حصل فريق الأكاديمية وطالب ثالث من كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ على المركز الأول على مستوى مصر، والثاني على مستوى إفريقيا، ليكون الفريق أحد ثلاثة فرق تمثل إفريقيا في دولة الصين في المسابقة النهائية لتخصص "Cloud"، كما شاركت الطالبة ياسمين رزق الطالبة بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة في تخصص "الشبكات".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن