التعليم العالي: 31 مليون جنيه لدعم وتأهيل كليات الجامعات للحصول على الاعتماد الدولي

  • كتب : سماح سعيد - محمد حلمي

    أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قيام وحدة مشروعات تطوير التعليم العالي بطرح مشروعات دعم وتأهيل البرامج الأكاديمية بالجامعات المصرية للاعتماد الدولي، والذي تم التعاقد عليه في دورته الأولى مع 12 كلية في خمس جامعات حكومية، وذلك بدعم مالي قيمته حوالي 31 مليون جنيه للعمل على تطوير البرامج التعليمية بهذه الكليات وتأهيلها للاعتماد الدولي من مؤسسات دولية مُعترف بها.

    أضاف ياتى ذلك ضمن خطة الوزارة للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، من خلال نشر مفاهيم ضمان الجودة ورفع كفاءة الأداء وتنمية الموارد البشرية بها وتأهيلها للحصول على الاعتماد من الجهات المختصة مما يؤدي لتحقيق جودة أكاديمية ومؤسسية بجانب كسب ثقة المجتمع في قدرة الخريجين على المستوى القومي والإقليمي والدولي، بالإضافة لتطوير المعامل البحثية بهذه المؤسسات وتأهيلها للاعتماد الدولي لرفع كفاءة الخدمة المجتمعية التي تقدمها ورفع مستوى الأبحاث العلمية التي يتم إجراءها.

    من جهته قال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية الإعلام على الاعتماد الدولي من مؤسسة (AQAS) الألمانية يُمثل تقييمًا مرجعيًا دوليًا للجودة في التعليم الإعلامي، ويؤكد مكانة الكلية التنافسية المُتميزة على المستوى الدولي في مجال الإعلام الأكاديمي، وبالتالي يساهم في رفع مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية.

    أشاد فريق الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي الذي زار الكلية ضمن إجراءات الاعتماد الدولي بالبنية التحتية وتجهيزات الكلية الخاصة بالعملية التعليمية، والتدريب العملي من استديوهات ومعامل ومطبعة، مؤكدين أن المناهج والمقررات الدراسية بالكلية متطورة وتنافس في مستواها ما يقدم في كليات الإعلام المناظرة بالجامعات الأمريكية والأوروبية، كما أشادوا بمستوى الطلاب والخريجين والعلاقات الوثيقة بين الكلية وسوق العمل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن