بقيمة 10.5 مليارات دولار : ناسداك تعتزم شراء شركة برمجيات مالية

  • كتب : على الديب

     

    قدمت شركة ناسداك عرضًا لشراء شركة البرمجيات المالية الأميركية "أدينزا" Adenza مقابل 10.5 مليارات دولار، في أكبر عملية استحواذ لمشغل البورصة الأميركية، حيث يهدف مشغل البورصة إلى تنويع مصادر الإيرادات.

    ومن المقرر أن تتم الصفقة عبر 5.75 مليارات دولار نقدًا، و85.6 مليون سهم من أسهم ناسداك العادية.

    وأوضحت ناسداك أنها تخطط لإصدار نحو 14.5% من أسهمها القائمة لمالكي شركة أدينزا التي تسيطر عليها شركة الاستثمار الأميركية Thoma Bravo.

    وأكد مشغل البورصة، أنه تلقى تمويلًا للجزء النقدي من الصفقة، ويخطط لإصدار نحو 5.9 مليارات دولار من الديون -أذون خزانة وأوراق مالية وسندات- بين التوقيع وإغلاق الصفقة.

    وتوقعت شركة ناسداك الأميركية في بيان الاثنين، إغلاق الصفقة في غضون 6 إلى 9 أشهر.

    وتوقعت ناسداك أن تحقق شركة أدينزا، التي تصنع البرمجيات التي تستخدمها البنوك وشركات السمسرة، نحو 590 مليون دولار من الإيرادات السنوية لعام 2023.

    وقال رئيس منصات السوق في ناسداك، تال كوهين، "مع أدينزا، سيكون لدينا مجموعة أكثر اكتمالاً من البرامج الأساسية والحلول التقنية التي تجعل إدارة المخاطر والامتثال للوائح أبسط وأكثر كفاءة لعملائنا".

     

    وسجلت ناسداك أرباحًا للربع الأول فاقت تقديرات وول ستريت على خلفية الطلب القوي على برامج مكافحة الجرائم المالية، بفضل صفقة شراء شركة برمجيات مكافحة الجرائم المالية Verafin، البالغة 2.75 مليار دولار.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن