IBM تستعرض أحدث حلول وتطبيقات التكنولوجيا في معرض القاهرة الدولي للاتصالات "Cairo ICT"

  • شاركت شركة IBM في الدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات "Cairo ICT" والذي يعد من أكبر المعارض في المنطقة والتي قامت الشركة من خلاله باستعراض أحدث الحلول والخدمات التقنية، بالإضافة الي تبادل الخبرات والكفاءات الخاصة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وقامت IBM من خلال المعرض بالإعلان عن طرح الحاسب الرئيسي من طراز z15  لأول مرة في السوق المصري والذي يعتبر نظاما جديدا للمؤسسات يوفر القدرة على إدارة وحماية بيانات العملاء المتاحة على المنصات السحابية الهجينة، كما يوفر معايير امنية لمساعدتهم على إتاحة البيانات للمستخدمين المصرح لهم بذلك ويقدم إمكانيات غير مسبوقة لإلغاء الوصول إلى البيانات عبر السحابة الهجينة من خلال مجموعة من عناصر التحكم المدمجة بالحاسب.

     

    وقال المهندس وائل عبدوش مدير عام شركة IBM  مصر " تواجه المؤسسات التي تواصل تبني المنصات السحابية قلقاً متزايداً حول آمن وخصوصية البيانات نتيجة لتنقل تلك البيانات لأكثر من جهة ". وأضاف أن "حاسبات z15 المتطورة تم تصميمها خصيصاً لتوفر قدرات ممتدة لتامين بيانات العملاء ومساعدتهم على التحول الرقمي ".

     

    ويعد تنقل البيانات بين الشركاء والجهات الخارجية السبب الرئيسي لانتهاكات البيانات حيث أفادت 60% من الشركات بأنها عانت من خرق في البيانات في عام ٢٠١٨ بسبب وصولها لأطراف خارجية مع الاعتماد المتزايد على البيئات السحابية الهجينة وزيادة التحديات الخاصة بحماية   آمن البيانات.

     

    ويعتبر حاسب IBM z15هو نتاج أربعة أعوام من التطوير مع إصدار أكثر من 3000 براءة اختراع من "IBM Z"، والتعاون مع أكثر من ١٠٠ شركة.

     

    وتشمل الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية التشفير في كل مكان "Encryption Everywhere" حيث كشفت IBM عن تقنية "Data Privacy Passports" الجديدة التي تمكن للعملاء من التحكم في كيفية تخزين البيانات ومشاركتها، مما يتيح القدرة على حماية البيانات وإتاحة أو إبطال الوصول لتلك البيانات في أي وقت، ليس فقط داخل البيئة السحابية الهجينية في z15 ولكن عبر التطبيقات السحابية المتعددة للمؤسسات.

     

    ويمكن لـ z15 أيضًا تشفير البيانات في كل مكان عبر بيئة سحابية هجينية متعددة لمساعدة المؤسسات على تأمين بياناتها أينما تنتقل.

     

    كما تضم الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية الخصائص السحابية المتطورة "Cloud Native Development"، و  التي تمنح العملاء ميزة تنافسية من خلال تطوير كيفية تحديث التطبيقات في مكانها، وإنشاء تطبيقات جديدة على "Cloud Native " ودمج أعباء العمل الأكثر أهمية في شبكاتهم بشكل آمن.

     

    كما تضم الخصائص المتطورة لحاسبات z15 الرئيسية خصائص الاسترداد الفوري "Instant Recovery" وهي إمكانية متطورة للحد من تكلفة وتأثير وقت التوقف المخطط وغير المخطط له، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى سعة النظام الكاملة لتسريع إيقاف التشغيل وإعادة تشغيل خدمات IBM Z وتوفير سعة اضافية مؤقتة للسعة للتعافي السريع من الوقت الضائع.

     

    ومع نظام z15، يمتد انتشار التشفير عبر المؤسسات لحماية أمن البيانات عند خروجها من منصة IBM Z، دون التأثير على أداء النظام. ومن خلال هذه الإمكانية والتي تعد الأولى من نوعها، يمكن للعملاء تقديم خدمات وميزات جديدة تتيح لمستخدميهم سيطرة أقوى على كيفية استخدام بياناتهم الشخصية.

     

    وبالتزامن مع استكمال الشركات ٢٠ في المئة من رحلتهم السحابية، يأتي نظام "Z15" المتطور لمساعدة الشركات على اتخاذ الخطوات التالية في جهودها للتحول الرقمي لنقل مهام الاعمال ذات الأولوية القصوى (٨٠٪ الأخرى) إلى السحابة من خلال توفير نظام متكامل، شامل، شديد الأمان، ومتاح باستمرار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن